من أصل 2142 فحصاً، أعلنت وزارة الصحة، أمس، تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورنا (11 مقيماً و3 وافدين)، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1402. في المقابل، سُجّلت 11 حالة شفاء جديدة ليصل العدد إلى 843 حالة فيما بلغ إجمالي الوفيات 31. وعليه، يكون عدد المُصابين الفعليين في لبنان قد بلغ الـ 528 حالة، 45 منهم فقط يُقيمون في المُستشفيات (8 في حال حرجة). وتوزّعت الإصابات الجديدة على الشكل الآتي: الشويفات (وافد)، البداوي (مُقيم)، المريجات (مُقيم)، مجدل عنجر (مُقيمان)، مكسة (3 مُقيمين)، الصويري (مُقيم)، جب جنين (مُقيمان)، قصرنبا (وافد)، القصر (مُقيم) ومصيلح (وافد).

إلى ذلك، حطّت أمس 11 طائرة في مطار رفيق الحريري الدولي، أربع منها تابعة لشركة طيران الشرق الأوسط أقلّت 724 وافداً ضمن الدفعة الرابعة لإجلاء المغتربين، فيما وصلت ست طائرات خاصة ضمّت 16 لبنانياً.
كما أعلنت المديرية العامة للأمن العام أنه سيُصار إلى فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزَي المصنع والعبودية الحدوديين في 16 و18 الجاري بين التاسعة صباحاً والرابعة بعد الظهر أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط الموجودين في سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان.