تتعدّد الاسباب والنتيجة واحدة: من الصعب تجاهل «بورشه كاين» في حال كانت لديك القدرة على شرائه. وفي طراز 2015، يأخذ كاين خطوة اخرى لبسط سيطرته في فئة «SUV» حيث المنافسة الضارية مع مختلف الشركات العالمية.

ما فعله الالمان في تطوير كاين قد يكون وصل الى قمته مع الطراز الجديد الذي اطلقته بورشه أخيراً في لبنان، اذ يعكس القدرة الرياضية والقوة الخاصة بالسيارات الدفاعية الربع في آنٍ معاً.

والاهم ان بورشه باتت اول مصنّع للسيارات في العالم يطرح ثلاثة طرازات مزودة بنظام دفع مختلط مع قابس، وذلك من خلال «كاين أس إي هايبريد»، الذي ينضم اليوم الى «باناميرا أس إي هايبريد» و»918 سبايدر»، علماً بأن الاول سيكون موجوداً في السوق اللبنانية.
اسباب كثيرة تدفعك الى اختيار كاين 2015 على ابواب فصلٍ جديد هو فصل الشتاء، اذ ان هذه السيارة الجديدة اثبتت من خلال تجارب الاداء انها بقوة «رانج روفر» في الوحول. اضف الى قدرتها على تسلّق الهضاب بكل راحة، حيث يتمتع السائق بكل القدرات التكنولوجية للقيادة من دون مشكلات، اذ حتى طريقة تغيير السرعات المتصلة بالمقود الرياضي تمّ استنساخها من السيارة الاسطورة «918 سبايدر».

أسعار
بورشه كاين
في السوق
اللبنانية


كاين أس إي هايبريد:
138.900 دولار


كاين أس:
143.100 دولار


كاين توربو:
226.400 دولار
وبعيداً من الشكل الجذاب والمقصورة الفاخرة لكاين بموديلاته الثلاثة «كاين أس»، «كاين توربو» و»كاين أس إي هايبريد»، يعطي الطراز الجديد سبباً مهماً للبنانيين من اجل شرائه، وهو عامل التوفير على صعيد استهلاك كميات أقل من الوقود مقارنةً بالموديلات السابقة، اذ ان «فلسفة» بورشه واضحة على هذا الصعيد: الحصول على اقوى أداء من خلال أقل مقدار ممكن من الطاقة. وبالحديث عن المحرك فان محرك «V6» سعة 3.6 ليترات، يضاهي محرك «V8» بقوةٍ يستمدها من شاحنَي توربو، حيث يولّد طاقة إجمالية تبلغ 416 حصاناً عند 5,500 د/د، وعزم دوران إجمالي يبلغ 590 نيوتن – متر، بحيث تتسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 5.9 ثوانٍ، علماً ان استهلاك هذا المحرك للوقود يتراوح بين 9.5 و9.8 ليتر/100 كلم اي أقل بمقدار 1 ليتر/100 كلم من محرك «V8» السابق.
وفي وقتٍ قد لا يجد فيه كثيرون تغييراً على صعيد الشكل الخارجي لبورشه كاين الجديدة، او ربما يأتي البعض لتشبيهها بطراز ماكان الذي اطلقته بورشه منذ فترة، وهو صاحب نزعة رياضية اوضح، فان الاسباب باتت اكثر لاقتناء كاين التي تؤمن الاداء المثالي ولا شيء سواه، بحيث ان المبلغ الكبير الذي يدفعه الشاري يصرفه في الاستفادة من قدرات فائقة واستثنائية في هذه السيارة. وهنا يمكن الحديث عن علبة تغيير السرعات «تيبترونيك أس» من ثماني سرعات، لتصبح أسرع بمقدار 0.4 ثوانٍ عن الجيل السابق، بحيث تصل سرعتها القصوى الى 259 كلم/ساعة.
ومن الاسباب ايضاً الاضافات الجديدة التي تطل للمرة الاولى، مثل قلاّبات التبريد الهوائية الموجودة وراء مدخل الهواء الوسطي، وهي تعمل وفق ظروف القيادة واحتياجات التبريد.
بورشه كاين 2015، رياضية، قوية، مريحة وجذابة في آنٍ معاً.