◄ أعلن أطباء أنّ المصوّر الصحافي البريطاني تيم هيثيرنغتون الذي يعمل لصالح مجلة «فانيتي فير» والمصور الأميركي كريس هوندروس الذي يعمل لوكالة «غيتي» قتلا أول من أمس خلال قصف مدينة مصراتة الليبية.وكان هيثيرنغتون قد غطى الأحداث في سيراليون ونيجيريا وليبيريا، وشارك في إنتاج أفلام وثائقية، رشح فيلمه «ريستريبو» حول الحرب في أفغانستان لجائزة «أوسكار». أما هوندروس فهو مصور حروب رشح لجائزة «بوليتزر».


◄ ترددت أنباء قوية في الوسط الصحافي المصري عن استعداد مجدي الجلاد رئيس تحرير «المصري اليوم» ـــــ أبرز الصحف الخاصة في مصر ـــــ مغادرة الجريدة وتأسيس أخرى يمولها أحد رجال الأعمال.

◄ دافع منتج مسلسل «سمارة» عصام شعبان عن موقف غادة عبد الرازق المشين من الثورة المصرية، مؤكداً أنّها دافعت عن مبارك خوفاً على البلد لا تأييداً للرئيس السابق. وكان أحد المحامين قد حرك دعوى قضائية لمنع تصوير المسلسل وتسويقه لأنّ بطلته متورطة مع بعض رجال النظام السابق في شبكة مصالح شخصية، فضلاً عن توجيهها إهانات لشباب الثورة.

◄ بعد نجاح كليب «جنرال سليمان» الساخر، تعود فرقة «زيد والأجنحة» في شريط مصور جديد من إخراج جيجي روكاتي. يحمل العمل عنوان «عاصفة»، وستطلقه الفرقة اللبنانية الشابة في حفلة عند التاسعة من مساء اليوم في نادي EM CHILL (مار مخايل ــــــ النهر).