◄نفى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، فادي عبود، في اتصال مع «الأخبار» أن تكون رولا سعد مديرة شركة «فانيلا برودكشن»، قد عيّنت مديرةً للأكاديمية التي تحضّر لإطلاقها وزارة السياحة بالتعاون مع lbci، وستعنى بتدريب المرشحات للقب «ملكة جمال لبنان». وكشف عبود أنّه لم يتمّ اختيار أعضاء الأكاديمية ورئيسها بعد، معتبراً أن «ملكة جمال لبنان 2013» التي سيتم انتخابها بعد غد (الأحد) قد درّبت المشتركات في تلك الأكاديمية لفترة وجيزة.
◄ نعت نقابتا الصحافة والمحررين في لبنان أمس الصحافي أنطوان الغريب الذي توفي إثر صراع مع مرض عضال «بعد عمر حافل بالإنجازات المهنية والنضال الوطني». عمل الغريب في ختام مسيرته الصحافية في جريدة «الشرق» مديراً للتحرير وكاتب عمود يومي، وله كتب عدة، كما أنّه صاحب أسبوعية «الأسبوع» الاقتصادية.

◄ اعتبرت سوزان نجم الدين على صفحتها على الفايسبوك أن «مجرّد تهديد أميركا لنا ولغيرنا يشعرني وكأننا، نحن العرب، أطفال معاقون بكل أنواع الإعاقات الذهنية والجسدية، نعيش تحت سلطة وسوط أمنا الغولة». ولفتت الممثلة السورية إلى أنّها «تحتقر نفسها كونها عربية تدافع في يوم من الأيام عن الوحدة والقومية العربية».

◄ قرّر مجلس إدارة مؤسسة «الأهرام» تعيين الصحافية إسراء قنديل مراسلة لها في البحيرة (شمال غرب القاهرة)، بدلاً من زوجها الراحل تامر عبد الرؤوف الذي قضى برصاص عن طريق خطأ أطلقه جنديّ من الجيش المصري على أحد المعابر خلال تنفيذ حظر التجوّل.

◄ وضع المغني التونسي صابر الرباعي لمساته الأخيرة على فيديو كليب أغنيته الخليجية «كش ملك» مع المخرج فادي حداد، الذي تشاركه فيه زوجته إخلاص. وأطلت الأخيرة في الكليب بدور عارضة أزياء، فيما أكّد الرباعي أنّه «لن يكرّر تلك التجربة مع زوجته مرة أخرى».

◄ تعرض قناة mtv الليلة (21:45) سهرة انتخاب «ملك جمال لبنان 2013». 17 شاباً يتنافسون على اللقب الجمالي، ليتوّج في الختام واحد منهم. يتقاسم تقديم السهرة التي تنظّمها وكالة أزياء نضال بشراوي، ريتا حرب ووسام حنّا. تحل هيفا وهبي ضيفة على الحفلة، وستطل بثلاث أغنيات مختلفة في عرض راقص.

◄ اعتبرت الممثلة السورية رغدة في اتصال مع برنامج «استديو البلد» على قناة «صدى البلد» أنّ هدف الضربة الأميركية على سوريا هو «إغراق» للمنطقة العربية بأكملها، واصفةً السوريين الذين يهلّلون لها بـ«الخونة». وأكدت رغدة أنّها «لم تستغرب مشاركة بعض العرب في توجيه الضربة لبلادها»، وتساءلت «عندما ضربوا العراق، من أي قواعد تم ضربها»؟