بدءاً من 27 أيلول (سبتمبر) المقبل، يُطرح فيلم «ميغالوبوليس» (بطولة آدم درايفر، وشيا لابوف، وجيانكارلو إسبوزيتو، وجون فويت، وأودري بلازا، وناتالي إيمانويل، وغيرهم) لفرانسيس فورد كوبولا في سينمات أميركا الشمالية، على ما أفادت «لايونزغيت» في بيان. يأتي ذلك بعدما وافقت الشركة أخيراً على توزيع هذا الشريط الذي عُرض أخيراً في «مهرجان كان السينمائي الدولي» وسط ضجة كبيرة. إذ انقسم النقّاد في الحدث الفرنسي، الشهر الماضي بشدّة حول العمل الذي باع كوبولا لتمويله جزءاً من مزرعة كرمة يملكها بما يصل إلى 120 مليون دولار. لذلك، كان في حاجة إلى جهة موزّعة في الولايات المتحدة، أكبر سوق في العالم، على أمل تعويض المبلغ الذي أنفقه. رغم أنّ إمكانات الشريط التجارية لا تبدو واعدة.
لم يعثر المخرج البالغ 85 عاماً سريعاً على جهة توزّع «ميغالوبوليس» الذي تدور أحداثه في منطقة تحمل اسم «نيو روم» (روما الجديدة)، وهي نسخة موازية لنيويورك مليئة بالحفلات الماجنة والتماثيل القديمة المتهالكة، وتضم موقعاً مشابهاً لحديقة «ماديسون سكوير» يستضيف سباقات عربات وجولات مصارعة يونانية رومانية.
في هذا السياق، أحد مديري الاستديو، لدى إعلانه صفقة التوزيع، أنّ «لايونزغيت» تسعى جاهدة «إلى أن تكون حاضنة للفنانين الجريئين، ويثبت ميغالوبوليس أنه لا يوجد فنان بجرأة فرانسيس فورد كوبولا».
علماً أنّ الشركة التي سبق أن وزّعت سلاسل شهيرة مثل «مباريات الجوع» و«جون ويك»، حصلت على حقوق توزيع فيلم «أبوكليبس ناو» لكوبولا أيضاً.