من دون الكشف عن اسم المؤلّف أو أي تفاصيل مرتبطة بالحبكة أو موعد انطلاق التصوير والعرض، أعلن المنتج محمد رشيدي حصوله على توقيع الممثل الكوميدي المصري محمد سعد لبطولة فيلم جديد بعنوان «الدكتور عدوة» سيخرجه وائل إحسان.لكن اللافت أنّ رشدي هو منتج فيلم «أهل الكهف» (كتابة أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة) الذي تذيّل سباق إيرادات عيد الأضحى في مصر كونه فيلم تاريخي أقرب إلى عالم الأساطير، وغير مناسب لجمهور العيد، فيما لم يبذل نجومه مجهوداً حقيقياً في الترويج له. ليخرج رشيدي معلناً عن فيلم كوميدي من بطولة سعد، مولّداً تساؤلات حول خطته الإنتاجية وعلاقة «أهل الكهف» بـ «الدكتور عدوة»، إذ إنّهما ينتميان إلى نوعين سينمائيين مختلفين تماماً.
محمد سعد الذي حقق نجاحاً مدوّياً في بدايات الألفية الجديدة عبر أفلام عدّة أبرزها «اللمبي» (2002 ــ إخراج وائل إحسان) و«اللي بالي بالك» (2003 ــ إخراج وائل إحسان) و«بوحة» (2005 ــ إخراج رامي إمام)، يغيب عن الشاشة الكبيرة منذ خمس سنوات، بعدما قدّم في عام 2019 فيلمَيْ «الكنز 2: الحب والمصير» (إخراج شريف عرفة وعمر رشدي حامد) و«محمد حسين» (إخراج محمد علي) اللذين لم يحقّقا نجاحاً كبيراً كعادة معظم أشرطته في السنوات الأخيرة، باستثناء «تتّح» (2013 ــ إخراج سامح عبد العزيز) الذي كان آخر عمل سينمائي لسعد ينال رضا الجمهور في شباك التذاكر المصري.
سعد المعروف بالابتعاد عن الأضواء، لم يقدّم طوال هذه المدة سوى مسلسل «الإكسلانس» في رمضان 2023 الذي تجاهله الجمهور، فيما ظهر في أكثر من مسرحية ضمن عروض «موسم الرياض»، لكن من دون ردود أفعال تُذكر كونها مسرحيات لا تُعرض لجمهور المنصات حتى الآن. وبالتالي يشاهدها فقط من يحضرها في مسارح «البوليفارد» في العاصمة السعودية.