كانت قناة lbci سبّاقة بين زميلاتها في إعلانها عرض مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبد العزيز/ إنتاج «صبّاح إخوان») في رمضان 2023. فقد أعلنت المحطة اللبنانية أنّها ستخوض السباق الدرامي في شهر الصوم من خلال هذا العمل المشترك الذي يجمع باقة من النجوم، من بينهم: السوريان عابد فهد وكاريس بشار، واللبنانيون جورج خباز وزينة مكي وطارق تميم وغيرهم. لكن لا يبدو أن العمل سيكون الوحيد ضمن خريطة lbci الرمضانية، بل تسعى الشاشة اللبنانية لعرض مسلسل ثان، من المرجّح أن يكون سورياً.
في هذا السياق، تلفت المعلومات إلى أنّ المحطة التي يديرها بيار الضاهر تتفاوض مع القائمين على مسلسل «كسر عضم 2/ السراديب» (تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي/قناة «أبو ظبي» lbci، «لنا» السورية) لعرضه ضمن برمجتها.
وتشير كذلك إلى أنّ الشاشة اللبنانية تسعى لبث العمل المشترك بعدما عرضت الموسم الأوّل منه في رمضان الماضي وحصد نسبة مشاهدة عالية. على أن تتّضح قريباً نتيجة المفاوضات بين الطرفين.
يُذكر أنّ «كسر عضم 2» (تأليف رفعت الخطيب وهلال أحمد وإخراج كنان اسكندراني) يجمع على قائمة أبطاله كلاً من: رشيد عساف، كرم الشعراني، ولاء عزام، يزن السيد، شادي الصفدي وغيرهم. وهو اجتماعي، يتناول التغيّرات التي طرأت على المجتمع السوري إبان الحرب السورية.