لا تحتاج نيللي كريم لحملة إعلانية ضخمة للترويج لمشاريعها الدرامية التي تعرض في رمضان. النجمة المصرية باتت إسماً ثابتاً على خريطة شهر الصوم، لتنافس أهم النجوم العرب. تعرف نيللي كيف تنوّع الأدوار التي تلعبها، الأمر الذي يجذب المشاهدين. في السنوات الأخيرة، حملت لواء القضايا الاجتماعية، وكان آخرها في مسلسل «فاتن أمل حربي» (تأليف إبراهيم عيسى، إخراج ماندو العدل) الذي عالجت فيه قضية حضانة الأطفال بعد الطلاق.هكذا، تحضر نيللي في رمضان 2023 من خلال بطولة المسلسل الاجتماعي «عملة نادرة» (تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل).
في هذا السياق، تلفت المعلومات إلى أنّ العمل دراما صعيدية تدور أحداثها في بداية تسعينيات القرن الماضي، في فترة طهور الهواتف المحمولة. ويروي المسلسل حكاية رجل سبعيني يتزوج من الممرضة انتصار (نيللي) التي تصغره بسنوات عدة، لتتضح لاحقاً الأسباب التي دفعته للارتباط بها وتقلب حياتهما رأساً على عقب. وكان الكاتب مدحت العدل قد كشف في تصريحات إعلامية أنّ «عملة نادرة» أوّل مسلسل صعيدي يكتبه، ويعالج قضية ميراث المرأة في الصعيد.
ومن المتوقع أن يعرض العمل على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت مظلة شبكة mbc السعودية، إلى جانب قنوات مصرية أخرى.
من جانبها، نشرت نيللي صورة من كواليس «عملة نادرة»، وهي ترتدي عباءة سوداء. يذكر أن العمل يجمع على قائمة أبطاله أيضاً كلّاً من: السوريين جمال سليمان وجومانا مراد، والمصريين أحمد عيد وكمال أبورية وفريدة سيف النصر وندى موسى ومحمد لطفي ومريم الخشت ومحمد فهيم.