كما هو معروف، فإنّ الخريطة الدرامية لشهر رمضان تتبدّل سنوياً. لا شيء ثابتاً في تلك الخريطة، بإستثناء بعض المشاريع التي تعوّل عليها شركات الانتاج. قبل أسابيع من إنطلاق تصويره، خرج مسلسل «آخر رمضان» (اخراج ايلي السمعان/إسم مبدئي) من السباق في شهر الصوم. فقد قرّرت شركة «صبّاح إخوان» تأجيل تصوير العمل الذي كان سيجمع كلاً من الممثلة اللبنانية كارين رزق الله والسوري معتصم النهار وغيرهما.
في هذا السياق، تلفت المعلومات إلى أن «آخر رمضان» لن يدخل المنافسة الرمضانية بل تأجّل إلى الصيف المقبل وربما يصوّر في شهري حزيران (يونيو) وتموز (يوليو) المقبلين. كما تكشف المعلومات أنه تم تقليص عدد حلقات العمل إلى 15 بعدما كانت ثلاثين، ليعرض على تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc.
بهذه الخطوة، يعتبر المسلسل أوّل الأعمال التي خرجت من السباق، على أن تبدأ شركة «صبّاح إخوان» خلال أيام تصوير مسلسل «وأخيراً» (تأليف السوري بلال شحادات وإخراج أسامة الناصر ومن إنتاج شركة «صبّاح إخوان») الذي يجمع نادين نجيم وقصي خولي.
كذلك تعوّل الشركة التي يديرها صادق الصباح، على مسلسل «الزند» (كتابة المسرحي عمر أبو سعدة وإخراج البرقاوي) الذي إنطلق تصويره قبل أشهر ويجمع تيم حسن ودانا مارديني ورهام القصّار وغيرهم. كما تشارك «صبّاح إخوان» في مسلسل «النار بالنار» (كتابة رامي كوسا وإخراج محمد عبدالعزيز) الذي يضمّ كلاً من جورج خباز وكاريس بشار وعابد فهد وغيرهم.