في العامين الأخيرين، تغيّرت الخريطة الدرامية التي تعرض في شهر رمضان. فقد إبتعدت شركات الانتاج عن الاعمال ذات الحلقات الـ 30 التي تعرض يومياً على مدار شهر الصوم. فقد إستطاعت المسلسلات ذات الحلقات القصيرة أن تكسر تلك التقاليد الدرامية بقوة، وتثبت أن المشاريع القصيرة لها جمهورها الخاص الذي يميل نحو الاحداث السريعة والمشوقة بأقل عدد حلقات ممكن.هكذا، كانت منّة شلبي على رأس الممثلات اللواتي نجحن في تلك المشاريع القصيرة التي عرضت في شهر الصوم وخارجه.
في شهر رمضان الماضي، تجرأت شلبي ودخلت المنافسة متأخرة عن باقي زميلاتها، إذ بدأ تطبيق «شاهد» المنضوي تحت شبكة mbc، عرض مسلسل «بطلوع الروح» (كتابة هشام عبية وإخراج كاملة ابو ذكري/ إنتاج «صبّاح إخوان») في النصف الثاني من رمضان. تألف العمل من 15 حلقة، ودار حول عملية خطف تتعرض لها امرأة وابنها، فتجد نفسها بيد تنظيم «داعش».
في هذا السياق، تعيد شلبي تكرار بطولة الاعمال القصيرة، وهذه المرة تعاونت مجدداً مع شركة «صبّاح إخوان» بمسلسل يحمل إسم «علاج طبيعي» (كتابة محمد هشام عبية، وإخراج مريم أبو عوف). على أن تخوض السباق الرمضاني متأخرة أيضاً، أي في النصف الثاني من رمضان. تطلّ شلبي في عمل اجتماعي درامي سيصوّر في بيروت خلال الأيام القليلة المقبلة.
يعدّ المسلسل التجربة الثالثة التي تجمع شلبي بالمؤلف المصري محمد هشام عبية. البداية كانت مع مسلسل «في كل أسبوع يوم جمعة» الذي جمع منة مع مواطنها آسر ياسين، ولاحقاً مسلسل «بطلوع الروح». اللافت أن تلك الاعمال تولي جانباً كبيراً للقضايا الاجتماعية، وتركز على بعض الجوانب النفسية وتأثيرها على الانسان.