قبل جائحة كورونا والازمة الاقتصادية التي ضربت لبنان، كان النجوم الأتراك بمثابة ضيوف ثابتين على غالبية الأنشطة الفنية في لبنان. كان القائمون على جائزتي «بياف» والـ «موركس دور» يتسابقون على إستضافة ممثلين أتراك وتكريمهم في بيروت، على إعتبار أن المسلسلات التركية المدبلجة إلى اللهجة السورية، كانت موضة رائجة لدى القنوات اللبنانية. كان أولئك النجوم تحت الأضواء من خلال زيارتهم بيروت وإلتقاط الصور مع المعجبين وتسليط الضوء عليهم، من بينهم الممثلون بيرين سات، جان يامان وديميت أوزدمير، ومريم اوزرلي وغيرهم.
هكذا، طعّمت «بياف» والـ «موركس دور» حفلاتها بالنجوم الاتراك، وكان حضورهم عبارة عن دقائق فقط لقاء مبلغ من المال.
مع الاستعداد للنسخة الـ 21 من الـ «موركس دور» التي ستقام الاحد في كازينو لبنان (جونيه) وستنقلها قناة mtv، كشفت الممثلة التركية ايدا ايجي أنها ستكون ضمن المكرّمين فيه. ولفتت بطلة مسلسل «التفاح الحرام» الذي يعرض حالياً على قناة mtv، في تصريح إعلامي ضمن برنامج All Access الذي عرضته شاشة ميشال المر أخيراً، إلى أنّه سيتم تكريمها في السهرة. وأشارت الممثلة التركية إلى أنها خلال زيارتها إلى إحدى الدول الاوروبية تفاجأت بمعجبيها اللبنانيين الذين تسابقوا لإلتقاط الصور معها.
على الضفة نفسها، في الوقت الذي يمرّ به البلد بأزمات اقتصادية وسياسية خانقة، لا تزال سهرة الـ «موركس دور» تسعى لجذب الانتباه عبر تكريم ممثلات تركيات. يبدو أن الحفلة التي تتعرّض للانتقاد الساخر بإستمرار، لا تزال مصرّة على تكريم النجوم وتوزيع الجوائز يميناً ويساراً.