لطالما كان الكتّاب والمخرجون السوريون محطّ اهتمام شركات الانتاج. مع فورة المسلسلات على «شاهد»، بات صنّاع الدراما السورية مطلوبين لدى القائمين على التطبيق المنضوي تحت مظلة شبكة mbc السعودية. بذل «شاهد» جهوداً كبيرة للتعاقد مع الكتّاب والفنانين السوريين لتقديم أعمال درامية منوعة بين الأكشن والغموض وحكايا الحبّ. في هذا السياق، كان الكاتب والممثل رافي وهبي آخر الواصلين إلى «شاهد» الذي ينطلق غداً السبت عرض مسلسله الجديد «ستة ناقص واحد» الذي أخرجه الفوز طنجور. يدور المسلسل في إطار الغموض والأكشن، ويروي قصة رحلة تمتدّ بين البحر والصحراء، ينظّمها أحد الشبان لرفاقه ويحصل فيها ما لم يكن في الحسبان. يصحو الجميع لا يتذكرون شيئاً ممّا حصل في الليلة السابقة لسبب يجهلونه. عند استيقاظهم، سيواجهون الصدمة تلو الأخرى ويكتشفون اختفاء أحدهم.
يجمع العمل مجموعة ممثلين من دول عربية عدّة، من بينهم: بدر الغامدي، دوجانا عيسى، رحاب العطار، عبد الكريم باحكم، عزام النميري، يوسف وليد، ميشيل وهبي، ندى توحيد وآخرين.
من جانبه، كشف وهبي ضمن بيان وزّعه «شاهد» أنّ «ستة ناقص واحد» عمل «شبابي عربي يتوجّه إلى جيل الشباب، ويستهدف العائلة كاملة. بدأت بكتابة النص وحدي وانضمت إلي لاحقاً ورشة كتابة من فئات عمرية مختلفة». وأشار إلى أن «عملية الكاستينغ كانت صعبة ودقيقة. كان هدفنا جمع ممثلين شباب من دول عربية وخليجية عدة، وقد أقمنا ورشة عمل خاصة بالممثلين ليتعرفوا إلى بعضهم البعض وعلى النص ولبناء تاريخ مشترك بين الشخصيات».