لم تكن جنان في مسلسل «مع وقف التنفيذ» (تأليف علي وجيه ويامن حجلي- «لنا» bein drama و«شاهد» mbc)، دور العمر بالنسبة إلى سلاف فواخرجي. لكن هذا لا يعني أن الشخصية عادية، بل على العكس، هي مجبولة بما عاشته جنان من ماض وتحوّلات الحاضر. لذلك يمكن التوقّف عند صفات جنان، وربما إجراء دراسة سيكولوجية حول التغيرات التي تضرب الانسان عندما يستحيل انساناً لا يعرف نفسه.من الواضح أن النجمة السورية تبذل جهداً لتأديتها الدور. فهو يتأرجح بين الرقة والقساوة. تارة تعطي جرعة من الحنان تجاه ماضيها وتحديداً والدها الغاضب منها، وطوراً نراها إمرأة مقتنعة بحاضرها. جنان كغيرها من سكّان حارة العطارين، انقلبت حياتهم رأساً على عقب إبان الحرب السورية، ولم يعودوا يشبهوا انفسهم. تقف أمام المرآة فتنسى من تكون، ولكن كيف للانسان ان يمحي ماضيه؟
هكذا، أطلت سلاف بشخصية دقيقة، تلعب على التفاصيل الحساسة في ملامح وجهها. ولكن الأهم من كل هذا، أنّ الدور ازداد جمالاً بعدما وقف إلى جانبها الفنان فايز قزق الذي لعب دور زوجها أديب. الأخير شخصية هستيرية، يصاب بنوبات غضب يعنّف زوجته لفظياً وجسدياً. اديب عجن شخصية جنان الحالية، ونحتها على مهل وعلّمها فن الفساد والغش. لكن التلميذة تخطئ احياناً، فتأكل نصيبها من الاهانات. ضعف جنان وجبروت اديب، في ميزان واحد، ولكنهما ليسا معتادلين.
نجحت سلاف بدور جنان، أدته بكل خفّة. هي امرأة تليق بها ادوار الرومانسية، لكنها هذه المرة ذهبت إلى خيار مختلف، ونجحت في رهانها!