أعلن المسلسل التلفزيوني الأسترالي Neighbours الذي ساهم في إطلاق مسيرات كايلي مينوغ ومارغو روبي وراسل كرو المهنية، أنّه سيتوقف عن إنتاج مواسم له بعد فشله في إيجاد قناة شريكة لبثه.وقال القائمون على المسلسل الشهير في بيان: «يؤسفنا للغاية أن نعلن توقف إنتاج +نيبرز+ في الصيف وذلك بعد 37 موسماً وتسعة آلاف حلقة».
يأتي ذلك بعدما واجه المسلسل على مدى الأشهر الماضية صعوبات في إيجاد قناة تبثه في بريطانيا، حيث حظي بمتابعة جماهيرية طيلة السنوات الـ 36 الفائتة.
وأعلنت قناة الخامسة البريطانية المحلية أنّها لن تعرض المسلسل بعد حزيران (يونيو) 2022، ما أجبر المنتجين على وقف التعامل معها.
نشأ جيل من البريطانيين وهو يشاهد شخصيات كشارلين روبنسون (مينوغ) وسكوت روبنسون، بالإضافة إلى طاقم عمل ضمّ على مرّ السنوات غاي بيرس وناتالي إمبروغليا وليام هيمسورث. كما حصد العمل الكوميدي الذي ينتمي إلى نوعية الـ «سوب أوبرا» شعبية واسعة لدرجة تحميله مسؤولية اعتماد البريطانيين أسلوباً في التكلّم على الطريقة الأسترالية.
وكتبت صفحة المسلسل عبر تويتر: «لجمهورنا الرائع والمخلص، نعلم أنّ هذا القرار يمثّل خيبة كبيرة، وهو كذلك لنا جميعاً في فريق العمل»، مضيفةً: «نشكركم لرسائلكم ودعمكم ونعدكم بنهاية مذهلة للمسلسل».