The Power of Love (قوة الحب) هو عنوان الفيلم الذي يروي سيرة نجمة الغناء الكندية سيلين ديون (1968) ويُفترض أن يصل إلى السينمات في العام المقبل، ويحمل توقيع النجمة الفرنسية فاليري لوميرسييه لناحية التمثيل والإخراج.مجلة «فارايتي» الأميركية كشفت أخيراً أنّ ديون باركت المشروع ومنحت القائمين عليه الحق في استخدام أغنياتها فيه. سيتتبع العمل سيلين من طفولتها في كيبيك في الستينيات، حيث كانت الأصغر بين 14 طفلاً ضمن ما وصفتها بأنّها عائلة فقيرة لكن سعيدة، وصولاً إلى بروز شهرتها في سن المراهقة.
قالت لوميرسييه إنّها تأثرت بحزن ديون بعد وفاة زوجها رينيه أنجيليل في 2016، وبدأت تكتشف المزيد عن سيلين وزوجها وأمّها. «لقد اكتشفت قوّة قصة حبهما وروحهما الفكاهية، وصرت أفهم بشكل أفضل كيف جعلت الكيمياء بين طموحات الثلاثي من فتاة صغيرة غير مرغوب فيها إحدى أعظم النجمات»، قالت.
من جهتها، قالت سيليل غاجيه من استديوGaumont الفرنسي قال إنّ الفيلم يأتي في سياق أفلام السير الذاتية على شاكلة «بوهيميان رابسودي» (إخراج برايان سينغر) عن الفنان البريطانية الراحل فريدي ميركوري، و«روكتمان» (إخراج ديكستر فليتشر)عن إلتون جون (1947)، مشيرة إلى أنّ The Power of Love له حظوظ كبيرة في شباك التذاكر.
علماً بأنّ فاليري لوميرسييه سبق أن أخرجت أفلاماً عدّة من بينها Palais royal! في 2005 و 50 Is the New 30 في 2017.