في مناسبة عيد ميلادها الستين الذي يصادف في 16 آب (أغسطس) الحالي، بدأت نجمة البوب الأميركية مادونا، أخيراً حملة لجمع تبرّعات قيمتها 60 ألف دولار أميركي لدعم نشاطها مع الأطفال في مالاوي. وبالفعل، استطاعت جمع أكثر من عشرة آلاف دولار في أوّل 24 ساعة، وفق ما ذكرت وكالة «رويترز».وقالت مادونا إنّ جميع التبرعات ستخصص بشكل مباشر لدار ‭Home of Hope‭‭‭ ‬‬‬‬ لأيتام الريف التابعة لمؤسستها Raising Malawi. علماً بأنّ أنشطة صاحبة أغنية Rebel Heart في هذا البلد الأفريقي تعود إلى سنوات مضت، كما أنّها تبنّت أربعة أطفال من هناك خلال الأعوام العشر الأخيرة.
بدأت مادونا حملة جمع التبرعات التي تستمر طوال الشهر الحالي من خلال صفحتها على فايسبوك، موضحة أنّه «لا يمكن أن أتصوّر هدية في عيد ميلادي أفضل من ربط أسرتي العالمية بهذا البلد الجميل والأطفال الذين هم في أشد الحاجة لمساعدتنا». وأضافت: «كل دولار يتم جمعه سيذهب مباشرة للوجبات والمدارس والأزياء والرعاية الصحية».
على خطٍ موازٍ، لفت موقعها الإلكتروني الرسمي إلى أنّ أكثر من 200 شخص تبرّعوا خلال الأيام الأولى من الحملة بنحو 11 ألف دولار من المبلغ المستهدف.
وكانت مادونا قد أنشأت مؤسسة Raising Malawi في 2006 لتوفير البرامج الصحية والتعليمية، خصوصاً للفتيات. وتبنّت في 2017 الطفلتين التوأم «إيستر» و«ستيلا» (أربع سنوات)، كما فتحت مستشفى للأطفال في بلانتاير، ثاني أكبر مدن مالاوي. وتشمل أسرة مادونا أيضاً طفلين من مالاوي، هما: ديفيد باندا، وميرسي جيمس، إلى جانب ابنتها «لورديس» وابنها «روكا» اللذين أنجبتهما من علاقات سابقة.