رحّب رئيس مالاوي بيتر موثاريكا بمغنية البوب الأميركية مادونا (الصورة) بوصفها «رمزاً لروح الأمومة»، بعدما افتتحت مستشفى للأطفال أُطلق عليه اسم ابنتها بالتبني «ميرسي جيمس». ويقع «معهد ميرسي جيمس» لجراحة الأطفال والرعاية المركزة في بلانتاير، ثاني أكبر المدن في البلاد، وهي أوّل منشأة من نوعها تشيّدها في مالاوي مؤسسة مادونا الخيرية المعروفة باسم Raising Malawi.
ونقلت وكالة «رويترز» عن مادونا قولها خلال الافتتاح الرسمي للمستشفى إنّه «سنضمن ألا يكون هذا مستشفى للأطفال من الطراز العالمي فحسب وإنما مركز متفوق للتعلم». أما ميرسي جيمس، فتحدّثت في هذا الاحتفال وصفق لها الحاضرون عندما قالت: «سيتم إنقاذ أطفال كثيرين وأرواح كثيرة. أشكرك يا أمي فأنت عظيمة».
يذكر أنّ صاحبة أغنية Rebel Heart تبنّت أطفالاً من مالاوي، هم ديفيد باندا وميرسي جيمس في عامي 2006 و2009 بالترتيب، إضافة إلى التوأمين إيستر وستيلا من مواليد هذا العام. ولمادونا طفلان آخران هما لورديس وروكو من علاقات سابقة.
وأسّست مادونا جمعية Raising Malawi التي لا تبتغي الربح في 2006 لتوفير الصحة والتعليم، لا سّيما للفتيات، كما يذكر الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية أنّها قامت ببناء عشر مدارس في مالاوي.
تجدر الإشارة إلى أنّه بعد انتهاء الكلمات، رقصت مادونا على أنغام أغنية محلية مع جيرترود موثاريكا، سيدة مالاوي الأولى.