توقيف مطلوب في بعلبك بعد إصابته
دهمت دورية من قوى الأمن الداخلي، أمس، مكان وجود أحمد ذ. (37 عاماً) في بلدة عدوس ـــــ بعلبك، المطلوب ببلاغ بحث وتحرّ بجرم سحب سلاح وتهديد، ففرّ من أمام الدورية في سهل عدوس بعدما كان يزرع البطاطا، ما استدعى إطلاق النار عليه وإصابته. إثر ذلك، نقل المصاب الى أحد مستشفيات المنطقة للمعالجة، وسط إجراءات أمنية مشددة.

بريطانيا تدعم المحكمة الدولية بمليون استرليني

أعلن وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ، أمس، تقديم بلاده دعماً للمحكمة الخاصة بلبنان، من خلال تقديم مبلغ مليون جنيه استرليني، وذلك برفع إجمالي مساهمات المملكة المتحدة إلى 3.3 ملايين جنيه استرليني منذ عام 2009. وبحسب البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للسفارة البريطانية في لبنان، فإن هيغ أشار في بيان خطّي قدّمه إلى البرلمان إلى أن ذلك الدعم «يتماشى مع الأولوية الاستراتيجية لوزارة الخارجية بحماية الأمن القومي لبريطانيا، من خلال مكافحة الإرهاب والعمل على خفض الصراعات».

إدخال جريحَين سوريين إلى طرابلس وتل شيحا

نقل عناصر من الصليب الأحمر اللبناني في بعلبك، أمس، الجريح السوري م. أ. ع. إلى مستشفى طرابلس الحكومي، بعدما كان قد أدخل إلى لبنان عن طريق بلدة عرسال البقاعية. كما نُقل الجريح السوري خ. م. ا. إلى مستشفى تل شيحا في زحلة لمتابعة العلاج، بعد وصوله أولاً إلى مركز الصليب الأحمر.

قضية الغجر في الاجتماع العسكري الثلاثي

عقد الاجتماع الدوري العسكري الثلاثي اللبناني ــــ الإسرائيلي ــــ اليونيفيل، أمس، في أحد مقارّ الأمم المتحدة في منطقة رأس الناقورة، والذي ترعاه قوات اليونيفيل، بمشاركة كبار الضباط في الجيش اللبناني وجيش العدو الإسرائيلي للبحث في الأمور المتعلقة بالخروق على الخط الأزرق ومسألة انسحاب جيش العدو من شمال الغجر.

ضبط مواد غذائية فاسدة في النبطية

عثر في مكب للنفايات بين بلدتي أرنون ويحمر الشقيف في النبطية، أمس، على كمية كبيرة من المواد والعبوات والكريمات التي تستخدم في التجميل النسائي منتهية الصلاحية. وفيما لم يعرف مصدر البضاعة ولا هوية من رماها في المكبّ، حضرت إلى المكان دوريات من الأجهزة الأمنية المختصة وهيئة حماية المستهلك، وأجرت كشفاً عليها، وكلفت بلدية يحمر الشقيف بطمرها وإقفال التحقيق لعدم وجود أي ضرر منها على سلامة المواطن وصحته. كما دهمت دورية من هيئة حماية المستهلك مخزناً على طريق النبطية الفوقا، وسطّرت محضر ضبط بمواد غذائية وتموينية منتهية الصلاحية تقدّر بعدة أطنان موجودة فيه.

... وسيارات مراقبي حماية المستهلك معطلة

بسبب عدم تجديد وزارة الاقتصاد عقود التأمين على بعض السيارات التابعة لها، وتحديداً تلك المخصصة للمراقبين في هيئة حماية المستهلك، المستخدمة في تنقلاتهم ومراقبتهم للمخازن والمحال والمتاجر، أوقف التنقل بهذه السيارات، أمس، ما شكل عبئاً إضافياً على المراقبين الذين باتت عملية تنقلهم تقع على مسؤولياتهم الشخصية، ولا سيما أن تكاليف هذا التنقل تكلفهم أضعاف ما تخصصه الوزارة لهم كبدل تنقل.

توقيف سارقين في حاروف

أوقف عناصر من المديرية الإقليمية لأمن الدولة في النبطية، أمس، شخصين كانا يروجان ويبيعان مسروقات في بلدة حاروف ــــ النبطية، وهما ع. م. (48 عاماً) وع. ط. (26 عاماً). وتبين لاحقاً أنهما كانا يروجان لبيع مواد مسروقة وجدت معهما، وهي عبارة عن 40 هاتفاً خلوياً، زجاجات عطورات جديدة وعدة خرضوات وبطاريات.

باراغوانث يحاضر في «تدويل النظام القضائي»

يلقي رئيس المحكمة الدولية الخاصة في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري، القاضي ديفيد باراغوانث، محاضرة بعنوان «لبنان وتدويل النظام القضائي»، بدعوة من رئيس جامعة الحكمة الأب كميل مبارك، في الثانية عشرة ظهر الاثنين 2 نيسان المقبل، في قاعة المحاضرات في الجامعة ــــ فرن الشباك.