السجن لمتهمين بأعمال إرهابية


أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل حكماً وجاهياً بالمتهمين التونسي منير هـ. والفلسطيني ـــــ السوري فراس غ.، بمحاولة القيام بأعمال إرهابية، فقضت بسجنهما في الأشغال الشاقة مدة خمس سنوات.

... وإرجاء محاكمة متهم بالتعامل مع العدو

أرجأت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد نزار خليل جلسة محاكمة المقدم في الجيش اللبناني شهيد ت. المتهم بالتعامل مع العدو وتزويده بمعلومات مهمة واحداثيات دقيقة إلى 22/10/2010، لإيداع المحكمة نتيجة اللجنة الطبية الفاحصة للمتهم وللمرافعة بعدما استمعت إلى شهود الدفاع الخمسة، وبينهم زوجة المتهم.

افتتاح فصيلة درك نموذجية

في رعاية وزير الداخلية والبلديات زياد بارود (الصورة)، وحضور المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، ممثلاً بقائد القوى السيارة العميد روبير جبور، وسفير الإمارات العربية المتحدة في لبنان السيد رحمة الزعابي، افتتح ظهر الأحد مبنى فصيلة درك قرطبا النموذجي.
حضر الحفل النائبان الدكتور وليد الخوري وسيمون أبي رميا، وشخصيات سياسية وعسكرية وأمنية.

وفاة مواطن صدماً

جاء في الوكالة الوطنية للإعلام خبر نقلاً عن «معلومات صحافية» أن شاهين شاهين (وهو من عكار)، قضى صدماً بباص ركاب سوري يحمل الرقم 450657 دمشق على أوتوستراد البترون عند جسر المستشفى. ولم تعرف هوية السائق الذي فرّ إلى جهة مجهولة بعد حصول الحادث.
نقلت جثة شاهين إلى مستشفى البترون وباشرت الأجهزة الأمنية تحقيقاتها وعمليات البحث عن السائق الفار.
من جهة ثانية، وأثناء توقيف المجنّد علي ب.، أحد عناصر مفرزة سير الضاحية، فان «هيونداي» بقيادة محمد أ.، حاول السائق صدم المجنّد والفرار منه.
أطلق المجنّد عندها أربعة عيارات نارية من سلاحه الأميري، فأُوقف السائق وسُلّم إلى فصيلة الأوزاعي.

... وصدم طفل

توفي الطفل جاسم وحيد الجاسم (أربعة أعوام،) وذلك بعدما صدمته سيارة من نوع مرسيدس (شبح) سوداء اللون يقودها نمر ك.، بينما كان يقطع طريق ديرزنون ـــــ الدلهمية مع والده. وقد نقلت جثة الطفل إلى المستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة.

ألقت الديناميت على والد زوجها

ألقت جولييت ع. إصبع ديناميت على منزل أبو غازي ع. وهو والد زوجها، وذلك لخلافات عائلية في مخيم الرشيدية. ولم يُصب أحد بأذى.

نشل رجل بعد ضربه

لا يستهدف السارقون على متن الدراجات النارية نشل حقائب السيدات فقط.
فقد ادّعى أمام فصيلة الطريق الجديدة عبد الفتاح ش. أنّه أثناء وجوده في منطقة مستديرة شاتيلا سلبه مجهولان يستقلان دراجة نارية محفظته وبداخلها أوراقه الخاصة ومبلغ من المال، وذلك بعدما شهر أحدهما مسدساً حربياً في وجهه وضربه بعقبه على أذنه اليسرى، فيما شهر الشخص الآخر سكيناً في وجه عبد الفتاح وفرّا إلى جهّة مجهولة.

... والتهجّم على آخر

ففي مدينة النبطية، أثناء قيام المجنّد الدراج محمد غ.، أحد عناصر مفرزة سير النبطية، بمهمة تأمين السير، ولدى توقيفه دراجة نارية بقيادة الجندي في الجيش اللبناني محمد س. وبرفقته حبيب م. أقدم الأخيران على التهجّم عليه والتدافع مع عنصر قوى الأمن وفرا إلى جهّة مجهولة.