خاض محمد صلاح الذي غاب عن مباراة منتخب بلاده الأولى أمام الأوروغواي بسبب الإصابة والتي انتهت بفوز الأخير (1ــ0) التمارين الجماعية مع زملائه على ملعب «أحمد أرينا» في العاصمة الشيشانية غروزني. وظهر صلاح منزعجاً بسبب عدم قدرته على ارتداء قميص طويل الأكمام، حيث واجه صعوبةً في ارتداء قميصه ليقوم زملاؤه محمود حسن «تريزيغيه» وأحمد فتحي والحارس محمود الشناوي بمساعدته، قبل أن يتخلى عن القميص ويتابع بالأكمام القصير.
وتعرض صلاح للإصابة في الكتف (التواء في المفصل الأخرمي الترقوي) في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين فريقه ليفربول وريال مدريد في 26 أيار/مايو. وغاب أفضل لاعب أفريقي وأفضل لاعب في الدوري الانكليزي الموسم المنصرم عن الملاعب منذ الإصابة، بما في ذلك مباراة مصر ضد الأوروغواي (0ــ1) الجمعة (15 حزيران/يونيو) وشارك بدلاً منه عمرو وردة لاعب اتروميتوس اليوناني.
وتوزع اللاعبون في التدريبات على قسمين في بداية التمرين، إذ خضع الذين شاركوا ضد الاوروغواي لتمارين خفيفة، بينما شارك صلاح مع اللاعبين البدلاء بشكل طبيعي. وأكد طبيب المنتخب محمد أبو العلا أن صلاح أصبح جاهزاً 100% لخوض المباراة المقبلة ضد روسيا المضيفة في سان بطرسبورغ في 19 حزيران/يونيو.
وكان مدرب المنتخب الأرجنتيني هيكتور كوبر قد أكد عشية مباراة الأوروغواي، أن صلاح جاهز تقريباً بنسبة 100% لخوض المباراة، إلا أنه فضل إبقاءه على مقاعد البدلاء.
واحتفالاً ببلوغه السادسة والعشرين، استقبل لاعبو المنتخب المصري محمد صلاح في الفندق الذي يقيم فيه منتخب «الفراعنة» بقالب حلوى. ونشر الاتحاد المصري للعبة شريط فيديو يظهر فيه صلاح في الفندق أمام قالب من طابقين على شكل ملعب كرة تم تزيينه بعلم مصر ووضع عليه حذاء ذهبي في إشارة إلى إحرازه لقب هداف الدوري الانكليزي الموسم الماضي مع ليفربول.
وسبق للمنتخب المصري أن شارك في نسختين سابقتين للبطولة العالمية، الأولى كانت في مونديال إيطاليا 1934، والأخيرة في إيطاليا أيضاً 1990. وحل المنتخب المصري في المركز الـ45 في تصنيف «الفيفا» حيث يتفوق على خصمه في المباراة المقبلة المنتخب الروسي المصنف 70 ومتصدر المجموعة الأولى بعد الفوز (5ــ0) على المنتخب السعودي.