8 مدافعين في تشكيلة مؤلفة من 23 لاعباً اختارهم مدرب منتخب إسبانيا خولن لوبيتيغي للدفاع عن ألوان «لا فوريا روخا» في كأس العالم التي تستضيفها روسيا من 14 حزيران حتى 15 تموز المقبلين.ولم يكن مفاجئاً استبعاد لوبيتيغي لموراتا بالنظر إلى أنه أمضى موسماً مضطرباً مع تشلسي الإنكليزي، وهو أمر علّق عليه المدرب الوطني بالقول: «كان من الممكن أن يكون معنا، لكن الآخرين أقنعونا أكثر، هذا كل شيء».
وتابع: «إنها أوقات صعبة، خاصة بالنسبة إلى اللاعب الذي استبعد عن المونديال. أكنّ له تقديراً شخصياً كبيراً، لكنني قمت بخياراتي».
ولعب موراتا 23 مباراة دولية سجل خلالها 13 هدفاً، وهو تقبّل قرار استبعاده ببرودة أعصاب، وكأنه كان يتوقّع هذا القرار، إذ كتب على «تويتر» متوجّهاً إلى زملائه اللاعبين: «حظاً سعيداً في المونديال! سأدعمكم وأشجعكم حتى النهائي كالمعتاد!».
وضمّت تشكيلة لوبيتيغي ستة مهاجمين هم ايسكو واسنسيو ولوكاس فاسكيز وياغو اسباس ورودريغو مورينو ودييغو كوستا، ولم تشهد أي مفاجآت بوجود الأعمدة الأساسية للمنتخب، أمثال الحارس دافيد دي خيا وجيرار بيكيه وسيرجيو راموس وسيرجيو بوسكتس واندريس اينييستا الذي سيخوض مشواره الأخير مع بطل مونديال 2010.
وتلتقي إسبانيا ودياً مع سويسرا في 3 حزيران في فياريال، ثم مع تونس في 9 منه في كراسنودار بروسيا، حيث ستلعب ضمن المجموعة الثانية التي تضمها إلى البرتغال وإيران والمغرب، آملةً تعويض خيبة المونديال الماضي عندما خرجت من الدور الأول.

وهنا التشكيلة:

تلتقي إسبانيا ودياً مع سويسرا في 3 حزيران في فياريال (ويب)

- لحراسة المرمى: دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد الإنكليزي)، كيبا اريسابالاغا (أتلتيك بلباو)، بيبي رينا (نابولي الإيطالي).
- للدفاع: داني كارفاخال وسيرجيو راموس وناتشو (ريال مدريد) والفارو اودريوسولو (ريال سوسييداد) وسيزار اسبيليكويتا (تشلسي الإنكليزي) وجيرار بيكيه وجوردي البا (برشلونة) وناتشو مونريال (آرسنال الإنكليزي).
- للوسط: اندريس اينييستا وسيرجيو بوسكيتس (برشلونة) وساول نيغويز وكوكي (اتلتيكو مدريد) وتياغو الكانتارا (بايرن ميونيخ الألماني) ودافيد سيلفا (مانشستر سيتي الإنكليزي).
- للهجوم: ايسكو وماركو أسنسيو ولوكاس فاسكيز (ريال مدريد) وياغو اسباس (سلتا فيغو) ودييغو كوستا (اتلتيكو مدريد) ورودريغو مورينو (فالنسيا).