أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إحباطها محاولة انتهاك للمياه الإقليمية الروسية في بحر اليابان، في وقت تجري فيه مناورة بحرية مشتركة مع الصين في بحر اليابان.
وأحبطت سفينة عسكرية روسية محاولة مزعومة من المدمرة «يو أس أس تشافي» لانتهاك المياه الإقليمية الروسية في بحر اليابان، خلال مناورات بحرية روسية- صينية هناك، وفق ما أشارت «الدفاع الروسية».

وقالت الوزارة إن طاقم السفينة الروسية الأميرال تريبوتس «حذر على قناة اتصال دولية من عدم جواز مثل هذه التحركات، وأبلغ المدمرة الأميركية بأنها دخلت منطقة مغلقة أمام حركة الملاحة بسبب التدريبات بنيران المدفعية».



وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن روسيا والصين أجرتا مناورات بحرية مشتركة في بحر اليابان، اليوم، للتدريب على كيفية العمل معاً وتدمير ألغام العدو العائمة بنيران المدفعية.

وتأتي المناورات في إطار تدريبات التعاون البحري بين البلدين، في الفترة من 14 إلى 17 تشرين الأول، وتشارك فيها سفن حربية وسفن دعم من أسطول المحيط الهادئ الروسي، بما في ذلك كاسحات ألغام وغواصة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية إن مدمرتين، وغواصة وطرادين من بين السفن التي أرسلتها بكين للمشاركة في التدريبات، مشيرة إلى أنها رست في أقصى شرق روسيا في اليوم السابق.

وأوضحت الوزارة أن القوة المشتركة، ستتدرب على إطلاق النار على أهداف صممت لتحاكي سفن العدو، وستجري تدريبات للدفاع الجوي بمشاركة طائرات مقاتلة روسية متعددة المهام من طراز (أس يو-30أس أم) وطائرات هليكوبتر.