أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أنه لا يوجد طريق مسدود في محادثات فيينا، قائلاً: لقد وصلت المحادثات إلى مرحلة يلزم فيها البتّ في عدد قليل من القضايا الرئيسية.
وقال ربيعي في مؤتمره الصحافي الأسبوعي، اليوم، في الرد على سؤال حول المفاوضات النووية في فيينا: لا يوجد هنالك عائق أساسي في طريق مفاوضات إحياء الاتفاق النووي، ومثلما قيل سابقاً، فإن التفاهمات المبدئية حول إجراءات الطرفين للعودة إلى النص الصريح للاتفاق قد تحققت.

وأضاف: من الطبيعي أنه وبسبب التعقيدات الحاصلة بسبب إجراءات الحظر المتعددة التي فرضتها إدارة ترامب، والخطوات الفنية النووية التي اتُّخذت (من قِبل إيران)، ورداً على ذلك، فإن الكثير من التفاصيل يجب دراستها والبحث بشأنها، إلا أن أيّاً من هذه العقبات ليست غير قابلة للعبور، وفي ظل الإرادة السياسية في العواصم، ستنتهي هذه الخلافات الجزئية أيضاً، لذا فإنه يحدونا الكثير من الأمل للإعلان عن إحياء الاتفاق النووي قبل انتهاء فترة الحكومة الحالية (نحو شهرين).

وتابع ربيعي: ينبغي أن أؤكد هنا، أن مفاوضات فيينا لن تتأثر مطلقاً بالانتخابات ونتائجها، وستتواصل بنهج مستقل وقانوني وفي إطار السياسات العامة للدولة، وبتوجيه من سماحة قائد الثورة الإسلامية، حتى الوصول إلى النتيجة اللازمة. مثلما قلنا مراراً فإن الحكومة عازمة على إنجاز رسالتها وتسليم المهام للحكومة القادمة من دون إجراءات حظر غير قانونية مفروضة على البلاد.

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا