Repentance




بين الإثارة والرعب، يراوح فيلم Repentance (التوبة) الذي يؤدي بطولته الأميركيون فورست ويتكر، وأنطوني ماكي، ومايك إيبس، ونيكول آري باركر، وسانا لاثان، أمام عدسة المخرج فيليب كالاند. بعد سنوات على نجاته من حادث سير كان سيفقده حياته، استعاد طومي كارتر (ماكي) حياته كمعالج ومرشد روحي يستند إلى الجمع بين الأديان والإيجابية. الأخير وضع آراءه في كتاب ناجح استحوذ على اهتمام أنجيل سانشير (ويتكر) الرجل المضطرب الذي يركّز اهتمامه على وفاة والدته المفاجئة. لكن حين يبدأ كارتر بمساعدة سانشير في محاولة لجمع المال لصالح أخيه المديون بين (إيبس)، تذهب الأمور نحو الأسوأ، فما يحتاج إليه أنجيل هو أكثر بكثير من التدريب والإرشاد.

صالات «غراند سينما» (01/209109)




The Boxtrolls



The Boxtrolls هو فيلم رسوم متحركة جديد متوفر بتقنية ثلاثي الأبعاد (3D)، مناسب لكل أفراد العائلة وفيه الكثير من المواقف الكوميدية والفانتازيا والمغامرة. يروي العمل المأخوذ عن كتاب Here Be Monsters! للأميركي ألن سنو قصة الطفل اليتيم «إيغز» (Eggs ــ أيزاك هيمبستيد رايت) الذي ترعرع في ملجأ تحت الأرض بين كائنات تجمع القمامة، قبل أن تنقلب حياتهم رأساً على عقب بعدما يطاردهم شخص شرير يُدعى «أركيبالد سناتشر» (بين كينغسلي). عندها يقرّر «إيغز» خوض مغامرة لإنقاذ أصدقائه. الشريط من إخراج الكندي غراهام أنابيل، والأميركي أنطوني ستاشي، كما شارك في بطولته أيضاً الأميركية ماري إيل فانينغ، والبريطاني جاريد هريس، والبريطاني نيك فروست وآخرون.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269) و«سينما سيتي» (01/995195)





Fury



Fury (غضب) هو فيلم حربي أميركي من تأليف وإخراج دايفد آير. العمل من بطولة براد بيت، وشيا لابوف، ولوغان ليرمان، وجون بيرنثال، ومايكل بينا، وجايسون آيزكس، وسكوت إيستوود. تقع الأحداث في المسرح الأوروبي من الحرب العالمية الثانية في نيسان (أبريل) 1945، حيث يقوم الحلفاء بآخر هجوم لهم داخل ألمانيا النازية. الرقيب المخضرم «واردادي» في الوحدة المدرعة الثانية في الجيش الأميركي يقود دبابة «إم. 4 شيرمان» تُدعى Fury وطاقمها المؤلف من خمسة أفراد في مهمة مميتة خلف خطوط العدو.

صالات «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192) و«سينما سيتي» (01/995195)





Love, Rosie



فيلم رومانسي كوميدي جديد وصل إلى الصالات اللبنانية بعنوان Rosie (أحب، روزي)، وهو من كتابة جولييت توهيدي عن قصة شهيرة للإيرلندية سيسيليا أهيرن بعنوان Where Rainbows End (حيث تنتهي أقواس القزح)، كما يحمل توقيع المخرج الألماني كريستيان ديتر. إنّها حكاية الصداقة التي تجمع بين «روزي» و«أليكس» اللذين لم يتوقعا أبداً أن تقطع علاقتهما حدود الصداقة إلى الحب. لكن حين تقودهما ظروف الحياة إلى اتجاهات مختلفة، يدرك الثنائي طبيعة المشاعر التي تجمعهما. الشريط من بطولة البريطاني سام كلافين، والبريطانية ــ الأميركية ليلي كولينز.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269) و«سينما سيتي» (01/995195)