بعد النجاح الذي حقّقه خلال الحفلات السابقة، يشهد «مترو المدينة» الأسبوع المقبل آخر حفلات «أغاني سرفيسات» لهذه الفترة. يضم العرض مجموعة من الفنانين والموسيقيين الذين يقدّمون أغنيات تحاكي واقعنا على المستوى الاجتماعي والسياسي والعاطفي. الكلمات من تأليف هشام جابر الذي وضع بدوره معظم الألحان، فيما التوزيع الموسيقي لمارك إرنست والفرقة. هذه الأخيرة تتألف من هشام جابر (غناء)، ومارك إرنست (بيانو)، وسماح أبي المنى (أكورديون)، وأحمد الخطيب (إيقاع وغناء)، وعماد حشيشو (عود)، وخالد عمران (كونترباص وغناء)، بمشاركة المغنيتين ياسمينا فايد، ورنين الشعّار (الصورة).


* «أغاني سرفيسات»: الثلاثاء 14 نيسان (أبريل) ــ 22:00 في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363

أربعون عاماً على 13 نيسان (أبريل) 1975، يوم انطلقت الشرارة الأولى للحرب الأهلية اللبنانية. الحرب التي لا يزال «صداها» يتردّد حتى اليوم: مفقودون وعائلاتهم، وجرحى، وضحايا، وعائلات مشتّتة. كل هؤلاء، سيستعيد معرض «صدى/ الأصوات خلف الصور» قصصهم، بدءاً من يوم الجمعة المقبل. أربعون قصة، بعدد السنوات التي مضت، سيعرضها الصليب الأحمر اللبناني واللجنة الدولية للصليب الأحمر من خلف عدستهم الإنسانية. يضمّ الحدث عشرين صورة لستة مصورين لبنانيين، وعشرين صورة من أرشيف الصليب الأحمر.

* «صدى»: من 17 حتى 26 نيسان ــ من العاشرة صباحاً لغاية العاشرة مساءً ــ Villa Paradiso (الجميزة ــ بيروت). للاستعلام: 03/384532

تنتقل «فرقة عَ نوطة» الخميس المقبل إلى مقهى «راديو بيروت»، لتقدّم سهرة تحييها بيترا حاوي (غناء)، ورغيد جريديني (ساكسوفون)، ووجدي أبو دياب (بيانو)، وزاهر حمادة (باص)، وعلي صباح (غيتار)، وجهاد زغيب (درامز). إضافة إلى أغنياتها الخاصة، الفرقة اللبنانية الشابة معروفة بتأدية كلاسيكيات عربية شهيرة، بينها أغاني لفيروز.

* «فرقة عَ نوطة»: الخميس 16 نيسان (أبريل) ــ 20:00 في مقهى «راديو بيروت» (مار مخايل ــ بيروت). للاستعلام: 01/753010