قال لاعب وسط منتخب ألمانيا توني كروس إنه واثق من أن المباراة القمة المنتظرة أمام إسبانيا غداً الجمعة عند الساعة 19.00 بتوقيت بيروت في الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2024 لكرة القدم لن تكون الأخيرة له في مسيرته. وأعلن كروس في أيار اعتزاله النهائي بعد انتهاء المسابقة القارية التي تُلعب في ألمانيا، ما يعني أنّ المواجهة المنتظرة في شتوتغارت هذا الأسبوع قد تكون الأخيرة له.وصرّح خوسيلو زميله في ريال مدريد الإسباني هذا الأسبوع أنه يريد "إرسال كروس إلى الاعتزال" لكنّ نجم وسط "دي مانشافت" شدّد أنه يضع نصب عينيه بلوغ نهائي كأس أوروبا في 14 تموز في برلين.
وقال كروس للصحافيين في معسكر المنتخب الألماني في قرية هيرتسوغيناوراخ البافارية: "سنبقى في البطولة لفترة من الوقت".
وأضاف: "لا أعتقد أن الغد سيشهد مباراتي الأخيرة. أعتقد أننا سنرى بعضنا مرة أخرى، وأنا أتطلع إلى ذلك".
وكان كروس الفائز بكأس العالم عام 2014 مع منتخب بلاده قد اعتزل دولياً عام 2021 لكنه وافق على العودة في آذار.
وقال كروس: "فكرة العودة كانت مرتبطة بهدف الفوز باليورو". وتابع: "لو لم أرَ فرصة لتحقيق ذلك مع الفريق، لم أكن لأعود من الاعتزال".
وقال كروس إنه "لا يخشى" الحياة بعد كرة القدم، قائلاً: "سيأتي هذا اليوم لكل لاعب". وأردف "الشكر لله أنني تمكّنت من اتخاذ القرار بنفسي، بدلاً من أن يدفعني أي شخص أو يجعلني أشعر بأنه من الأفضل أن أفعل ذلك في وقت مبكر".
وتابع كروس: "أدرك أنه مهما حدث، أو ما هي الهوايات التي قد أحاول ممارستها، فلن يكون هناك أي شيء أجيده أبداً مثل لعب كرة القدم".
وخاض اللاعب المُتوّج بلقب دوري أبطال أوروبا ست مرات مباراته الأولى على المستوى الاحترافي مع بايرن ميونيخ عام 2007، في العام عينه الذي وُلد فيه لاعب منتخب إسبانيا الحالي لامين جمال (16 عاماً).
وقال كروس: "هذا لا يجعلني أشعر بأنني أصغر سناً"، واصفاً جمال بأنه "الأفضل أو على الأقل أخطر لاعب" لفريق برشلونة هذا الموسم.