انتقل المدافع الفرنسي كورت زوما من تشيلسي الإنكليزي إلى جاره اللندني وست هام يونايتد بحسب ما أعلن الأخير، وذلك في صفقة قدّرتها وسائل الإعلام بـ25 مليون جنيه استرليني.ووقع ابن الـ26 عاماً عقداً يمتد لأربعة أعوام، تاركاً الفريق الذي وصل إليه عام 2014 وتوج معه بلقبَي الدوري الإنكليزي عامي 2015 و2017 وكأس رابطة الأندية المحترفة عام 2015 ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وكأس السوبر الأوروبية هذا الصيف. وقال زوما لتلفزيون فريقه الجديد: «أنا سعيد وفخور جداً»، كاشفاً أن «المفاوضات مع المدرب (الاسكتلندي ديفيد مويز) كانت سريعة جداً. شعرت أنه يريدني حقاً أن أنضم إلى الفريق». ورأى الفرنسي أنه ينضم إلى «فريق جيد بدأ الموسم بطريقة جيدة جداً».
ويتصدر وست هام ترتيب الدوري الممتاز موقتاً بسبع نقاط من ثلاث مباريات، لكنه عانى دفاعياً بعدما اهتزت شباكه خمس مرات، آخرها هدفان يوم السبت الماضي في التعادل مع الجار الآخر كريستال بالاس (2-2).
ورحب مويز بزوما بفريقه، قائلاً: «إنه لاعب تابعته منذ فترة. كنا حريصين على إتمام الصفقة. كان دائماً خيارنا الأول وأنا سعيد جداً لأنه أصبح الآن لاعبنا».
وسيكون وست هام المغامرة الإنكليزية الرابعة للاعب سانت إتيان السابق، إذ سبق له أن دافع أيضاً عن ألوان ستوك سيتي وإيفرتون على سبيل الإعارة من تشلسي الذي أعاره أيضاً عام 2014 لفريق بداياته الكروية سانت إتيان.