نكبة برشلونة

صدمة كبيرة تعيشها جماهير نادي برشلونة الإسباني حول العالم. هي أكبر من صدمة، إنها «النكبة». الجماهير التي عَشقت الفريق بسبب «البرغوث» الأرجنتيني ليونيل ميسي، تجد نفسها اليوم في حالة ضياع بعد تأكد خروج صاحب الست كرات ذهبية من النادي بسبب ضعف الميزانية، والشروط القاسية المتعلقة بقواعد اللعب المالي النظيف.
جماهير برشلونة تنظر إلى ميسي على أنه أكثر من لاعب كرة قدم، هو «قديسهم» والنجم الذي ألهم الملايين، ووضع برشلونة في قمّة المجد الأوروبي والعالمي. ميسي بالنسبة إلى هؤلاء، هو في منزلة دييغو أرماندو مارادونا بالنسبة الى الشعب الأرجنتيني.
منذ ليل الخميس ــــ الجمعة تجمّع الآلاف أمام أسوار ملعب «كامب نو» في برشلونة رافعين صور ليونيل ميسي، ومرددين الهتافات المنددة بإدارة خوان لابورتا، لأنها تجرأت على التفريط بأفضل لاعب في العالم، وجعلته يخرج من النادي بهذه الصورة «المذلّة»، بعد الوعود الكثيرة التي قدمت...
20 عاماً قضاها ليونيل ميسي في برشلونة. 20 عاماً فاز فيها بكل البطولات الممكنة، وصنع معجزة مع كل من أندريس انييستا وتشافي هيرنانديز تحت قيادة الفيلسوف الإسباني بيب غوارديولا. في تلك الفترة، بات الفوز بدوري أبطال أوروبا نزهة، وسيطر برشلونة على البطولات المحلية، والأهم بالنسبة إلى الكاتالونيين أن فريقهم كان «يذلّ» ريال مدريد بأربعة وخمسة أهداف في كل مباراة. كل هذا حصل بفضل ليونيل ميسي.
قبل ليونيل ميسي شيء، وبعده شيء آخر في برشلونة. الملايين حول العالم سيعزفون عن مشاهدة الفريق، وخاصة تلك الفئة الصغيرة التي عشقت برشلونة بسببه. ليس هذا فحسب، بل إن الدوري الإسباني سيتأثر كثيراً برحيل النجم الأرجنتيني، الذي سيسبب خروجه تراجعاً حاداً في قيمة الدوري، وفي حقوق النقل التلفزيوني أيضاً، وخاصة أن خروجه يأتي بعد خروج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد.
انتهت قصة ميسي مع برشلونة. قصة من «ألف ليلة ليلة»، سجل خلالها 672 هدفاً في 778 مباراة، ورفع 35 لقباً مع النادي الذي وصل إليه في عمر الـ 13 عاماً، بينها 10 ألقاب في الليغا و4 في دوري أبطال أوروبا.

الأخبار

ميسي خارج برشلونة... أكثر من أزمة راتب

ميسي خارج برشلونة... أكثر من أزمة راتب

رسمياً بات ليونيل ميسي خارج برشلونة. 20 عاماً قضاها «البرغوث» داخل أسوار النادي الكتالوني، إلا أن النهاية لم تكن سعيدة. خلاف على الراتب، ومشاكل قانونية، إضافة إلى «مخاطر مالية» كل هذا جعل ميسي يترك...

الأخبار

الصحافة الكتالونية «تحت الصدمة»

الصحافة الكتالونية «تحت الصدمة»

أحدث الرحيل المفاجئ للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عن نادي برشلونة زلزالاً في إسبانيا، بحسب الصحف المحلية التي بدت في حالة من الصدمة.«دراما، ميسي يغادر»، هكذا عنونت صحيفة برشلونة الرياضية اليومية، فيما...