نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم.
الكشف عن تفاصيل صفقة لاعب ريال مدريد الجديد

كشف تقرير صحافي إسباني عن تفاصيل صفقة انتقال البرازيلي رينير خيسوس إلى صفوف ريال مدريد.

ووفقاً لما نشرته صحيفة «آس»، فإنّ الاتفاق بين ريال مدريد وفلامينغو البرازيلي يقتضي بتوقيع اللاعب على عقد يمتدّ لمدة ستة مواسم ونصف، بحيث ينضمّ في كانون الثاني/ يناير ويكمل الموسم المقبل داخل صفوف «الميرينغي».

وينتظر اللاعب يوم 19 كانون الثاني/يناير المقبل كي يتمّ عامه الثامن عشر، ليحقّ له التّوقيع مع ريال مدريد والسفر إلى إسبانيا ثمّ إجراء الفحص الطبي.

وأوضح التقرير أنّ ريال مدريد سيدفع 30 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب الذي طالب بتخفيضه، وسيحصل النادي على 24 مليون يورو، في حين ستحصل عائلة اللاعب على 3 مليون، ووكيل أعماله على الثلاثة ملايين المتبقية.

توران لن يعود إلى برشلونة

كشف تقرير صحافي إسباني أنّ التركي أردا توران لن يعود إلى ناديه برشلونة الإسباني بعدما قطع إعارته مع نادي اسطنبول باشاك شهير.

ووفقاً لصحيفة «ماركا»، طلب توران من إدارة النادي التركي السماح له بالرحيل عن صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي الحالي، وهو ما وافق عليه رئيس النادي بشكل ودّي.

وأوضح التقرير أنّ توران لن يعود إلى برشلونة رغم أنّ عقده مع النادي الكاتالوني سينتهي عقب نهاية الموسم، وذلك لعدم رغبة النادي الكاتالوني في استعادته.

بنزيما وبيل يغيبان عن السوبر الإسباني

أعلن نادي ريال مدريد أمس أنّ مهاجمَيه الفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل سيغيبان عن كأس السوبر الإسبانية التي تستضيفها السعودية، وذلك بداعي الإصابة.

وأوضح النادي «الملكي» على موقعه الرسمي أنّ بنزيما يعاني من إصابة «في العضلة الخلفية لفخذه الأيسر»، مقابل «التهاب في الجهاز التنفسي العلوي» لزميله الويلزي.

ولن يسافر الثنائي إلى السعودية حيث يلتقي ريال مدريد مع فالنسيا في الدور نصف النهائي غداً الأربعاء بعد عدم إدراج اسميهما على قائمة الفريق.

برشلونة يتحرّك لضمّ موهبة برازيلية

كشفت تقارير صحافية أنّ إدارة نادي برشلونة أجرت تحرّكات بخصوص ضم لاعب وسط بالميراس، ماتيوس فرنانديز، والذي يعدّ أحد النجوم الصاعدين في كرة القدم البرازيلية.

وحسبما كشفت شبكة «غلوبوسبورت» الإسبانية فقد أجرى النادي الكتالوني مباحثات بشأن التعاقد مع فرنانديز، الذي استهلّ مشواره مع بالميراس على مقاعد البدلاء مع المدربَين السابقَين سكولاري ومينيزيس، قبل أن يحجز مكانه كأساسي مع آندري لوبيس وفانديرلي لوكسمبورغو.

وكان ماتيوس قد استهل مشواره مع الفريق الأول لبوتافوغو البرازيلي في 2016، قبل أن ينتقل أوائل العام الماضي لصفوف بالميراس مقابل 3.5 مليون يورو وبعقد يمتد حتى 2023.

غريزمان لا يعارض عودة نيمار

لا يعارض الفرنسي أنطوان غريزمان مهاجم برشلونة عودة البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب سان جيرمان إلى ملعب «الكامب نو» من جديد، رغم أنّ هذا الأمر قد يُؤثّر على فرص مشاركته بصفة أساسية في تشكيلة الفريق.

ووفقاً لما أوردته صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإنّ غريزمان يُرحّب بقدوم نيمار إلى برشلونة، وذلك رغم أنّ هذا الأمر سيُؤثر بشدة على فرص مشاركة اللاعب الفرنسي، وكذلك مواطنه عثمان ديمبيلي.

وأشار التقرير إلى أنّ غريزمان يدرك حالة التجانس والانسجام بين ثنائي برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز مع نيمار، والتي لم يصل لها حتى الآن، لكنه لا يبدو رافضاً لهذا الثلاثي.