لم تكن الليلة الثانية من الجولة الرابعة لمنافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع أقل حماساً من ليلة أول من أمس، إذ تمكن نادي ريال مدريد من سحق غلطة سراي التركي بسداسية نظيفة، في حين سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل مع أتلانتا بهدفٍ لكلٍ منهما.

رودريغو يدخل التاريخ
فرض مهاجم ريال مدريد البرازيلي الواعد رودريغو نفسه نجماً أمس بتسجيله هاتريك وصناعته لهدف في المباراة التي فاز فيها فريقه 6-0 على ضيفه غلطة سراي التركي، ليصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ المسابقة يسجل هاتريك.
وقال رودريغو: «أنا سعيد جداً، وفي الحقيقة كل يوم تسير الأمور أسرع مما توقعت حين وصلت، لكني أحاول أن أكون هادئاً ومواصلة العمل يوماً تلو الآخر»، مضيفاً: «لقد حققت حلمي بالاستماع إلى جماهير البرنابيو وهم يهتفون باسمي، وأنا سعيد للغاية، لكن علي أن أكون هادئاً».
إلا أنّ رودريغو ليس الوحيد الذي تألق في المباراة، إذ سجّل الفرنسي كريم بنزيما ثنائية ليصل إلى الهدف رقم 50 له بقميص «الميرينغي» في دوري الأبطال متخطياً بذلك رقم دي ستيفانو.
وفي هذا الصدد، قال زين الدين زيدان مدرب الفريق: «أنا سعيد للغاية ببنزيما، وصحيح أنه تخطى أسطورة مثل دي ستيفانو، وهو بالفعل بحجم رونالدو في تاريخ ريال مدريد، عليك فقط الاستمتاع به والاستفادة منه».

ليوناردو يشيد بنافاس
قاد الأرجنتيني ماورو إيكاردي باريس سان جرمان إلى الفوز على كلوب بروج البلجيكي بهدف نظيف وحجز بطاقة التأهل إلى ثمن نهائي البطولة.
وحصل كلوب بروج على ركلة جزاء في الدقيقة 76 أهدرها السنغالي مباي دياني بعدما تصدّى لها حارس المرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.
وفي هذا الإطار، أشاد المدير الرياضي لباريس سان جيرمان بنافاس ودوره في الفوز في المباراة بالقول: «كيلور ظاهرة، ركلة الجزاء التي تصدى لها تعادل الهدف الذي سجلناه وصعدنا به للدور الثاني، لقد منح نافاس الفريق قوة ونشاطاً، وكذلك الهدوء والسكينة».

مولر مستاء رغم الفوز
في مباراة أخرى، ضمّد بايرن ميونيخ جراحه بفوزه على ضيفه أولمبياكوس بهدفين للبولندي روبرت ليفاندوفسكي والكرواتي إيفان بيريسيتش، ضامناً بذلك تأهله إلى ثمن نهائي المسابقة.
وأعرب توماس مولر عن استيائه لعدم استفادة فريقه من سيطرته على مجريات المباراة، قائلاً: «للأسف لم نستغل جيداً الفرص التي سنحت أمامنا، سيطرنا ولعبنا بقتالية ونفذنا كل ما تعلمنا عليه في التدريبات، لم نتركهم يتنفسون، لكننا لم نستغل جيداً ضغطنا الهجومي».

ووكر يتحوّل إلى حارس مرمى
كسب أتالانتا الإيطالي نقطته الأولى في أول مشاركة له في تاريخه في بطولة دوري أبطال أوروبا عندما أرغم ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي على التعادل بهدفٍ لكلّ منهما.
وتلقى مانشستر سيتي ضربة موجعة بطرد حارس مرماه البديل الدولي التشيلي كلاوديو برافو في الدقيقة 81، ليضطر مدربه الإسباني غوارديولا إلى إشراك المدافع كايل ووكر للعب في مركز حراسة المرمى.
وبشأن ذلك، قال ووكر عقب انتهاء اللقاء: «هل تطوّعت؟ أعتقد أنه مزيج من الأمرين، أحاول أحياناً تقليد حراس المرمى في التمارين، لكني اكتشفت أنه أحياناً علينا التصدي للكرات على دفعتين».