أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي لكرة القدم إتمام تعاقده مع المهاجم الياباني يوشينوري موتو من ماينتس الألماني، بعد حصوله الخميس على تأشيرة عمل.

ووقع موتو الذي خضع لفحص طبي مع الـ «ماغبايز» الأسبوع الماضي، عقداً لمدة أربعة أعوام مع الفريق المشارك في «البريميرليغ». وتقدر الصفقة بحدود 11 مليون يورو (12,8 مليون دولار أميركي).
وقال اللاعب البالغ 26 عاماً: «أنا سعيد جداً بالانضمام إلى نيوكاسل يونايتد. أتطلع للعب أمام الجماهير»، مضيفاً: «كأول لاعب ياباني في صفوف نيوكاسل، يشرفني أن أرتدي ألوان هذا النادي الكبير».
وقال مدرب النادي الإسباني رافايل بينيتيز أنّ فريقه راقب موتو لفترة، مشيداً بطاقته ومنسوب عمله. بدوره، أشار روفن شرودر المدير الرياضي في ماينتس إلى أنّ الأخير احترم رغبة موتو باللعب في الدوري الإنكليزي.
وأصبح موتو خامس لاعب يتعاقد مع نيوكاسل هذا الصيف بعد الحارس السلوفاكي مارتين دوبرافكا، لاعب الوسط الكوري الجنوبي كي سونغ-يونغ والمدافع السويسري فابيان شار، بالإضافة إلى استعارة لاعب الوسط البرازيلي كينيدي.
وحمل موتو ألوان اليابان 25 مرة، وبدأ مسيرته مع اف سي طوكيو قبل الانتقال إلى ماينتس في 2015. وكان موتو من ضمن تشكيلة منتخب بلاده التي شاركت في مونديال روسيا 2018، وشارك في المباراة ضد بولندا (صفر-1) في الدور الأول. وبلغت اليابان دور الـ16 في المونديال الروسي، قبل أن تخسر ضد بلجيكا 2-3 في الوقت القاتل.