حققت الروسية ماريا شارابوفا فوزاً سريعاً على منافستها البلغارية سيسيل كاراتانتشيفا في مباراة كانت توقفت قبل 24 ساعة بسبب الأمطار، وذلك ضمن دورة مونتريال الكندية، في حين بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش الدور الثاني من دورة تورونتو بسهولة.

وقالت شارابوفا بعد المباراة: «أظهرت قتالية خلال المباراة وأرسلت بشكل جيد طوال اللقاء. أعتقد بأني كنت الأفضل في جميع نواحي اللعب لا سيما في نهاية المباراة». وأضافت الروسية التي خرجت من الدور الأول في بطولة ويمبلدون الشهر الماضي: «لم ألعب منذ أسابيع عدة. بغض النظر عن هوية اللاعبة المنافسة، يتعين علينا التأقلم تباعاً وهذا ما نجحت بالقيام به اليوم».
في المقابل، استمرت معاناة الإسبانية غاربيني موغوروتسا مع إصابة في ذراعها فاضطرت إلى الانسحاب قبل خوض مباراتها مع اللاتفية أناستازيا سيفاستوفا. وقالت موغوروتسا التي فازت بلقبين كبيرين في مسيرتها: «لسوء الحظ، لم أتعافَ من إصابة في ذراعي تعرضت لها الأسبوع الماضي». وأضافت: «بذلت كل شيء لكي ألعب هنا لكن لسوء الحظ، لست جاهزة وأنا في حاجة إلى المزيد من الوقت». وكانت موغوروتسا بدورها فقدت لقبها بطلة لويمبلدون بخروجها من الدور الثاني.
وفاجأت البريطانية جوهانا كونتا اللاتفية يلينا اوستابنكو وتغلبت عليها، كذلك فازت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا المصنفة أولى عالمياً سابقاً على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-0 و6-1 في مدى 55 دقيقة فقط. وكانت أزارنكا انسحبت من الدور ربع النهائي لدورة سان خوسيه الأميركية الأسبوع الماضي لإصابة مفاجئة في ظهرها. وقالت أزارنكا بعد فوزها: «أشعر بحال أفضل. كان الأمر سيئاً للغاية في سان خوسيه عندما شعرت بوجع مفاجئ في ظهري. لم أتدرب كثيراً بعد ذلك. قمت بحصة تدريبية واحدة هذا الأسبوع».

حقق الصربي ديوكوفيتش فوزاً سهلاً على البوسني ميرزا باسيتش(أ ف ب )

أما بالنسبة إلى الرجال، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز ببطولة ويمبلدون الشهر الماضي فوزاً سهلاً على البوسني ميرزا باسيتش في دورة تورونتو الكندية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز ألف نقطة.
وقال النجم الصربي: «أعتقد بأني أرسلت بشكل جيد اليوم باستثناء الأخطاء المزدوجة التي ارتكبتها عندما خسرت إرسالي. لكن على العموم، بذلت جهوداً كبيرة لتحسين بعض نواحي لعبي في الفترة الأخيرة».
وتابع: «حققت العديد من الانتصارات في تورونتو ومونتريال وكنت أريد النجاح في مستهل مشواري هنا».
في المقابل، قلب السويسري ستانيسلاس فافرينكا الطامح لاستعادة مستوياته بعد جراحة بركبته، خسارته المجموعة الأولى أمام الاسترالي نيك كيريوس إلى فوز صعب. وأقصى فافرينكا، حامل لقب 3 دورات كبرى، خصمه الأسترالي المصنف 16 في الدورة، بعد أداء قوي برغم خسارته الساحقة في المجموعة الأولى. بدوره، انسحب كيريوس من ربع نهائي دورة واشنطن الأسبوع الماضي، وخضع للعلاج في المجموعة الثانية الثلاثاء بسبب مشكلاته المزمنة في وركه.
وسقط الياباني كي نيشيكوري أمام الهولندي روبن هازه بمجموعتين، لينضم إلى مواطنيه يويشيهيتو نيشيوكا ويويتش سوجيتا. أما الألماني ألكسندر زفيريف فتوّج بلقب السنة الماضية بفوزه في النهائي على الأسطورة السويسري روجيه فيدرر.
وصنف الإسباني رافايل نادال في المركز الأول هذه السنة، أمام زفيريف والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو.