قال ممثلو الادعاء الألمان إن رجلَين متَهمين بمحاولة ابتزاز أقارب أسطورة الفورمولا واحد الألماني ميكايل شوماخر، تمكنا من الوصول إلى صور عائلية خاصة.وذكر ممثلو الادعاء في مدينة فوبرتال غربي ألمانيا في بيان أنّ سجلات البيانات التي فحصها المحققون تضمنت «ملفات صور تتعلق بالحياة الخاصة لعائلة شوماخر».
وأعلنت السلطات الألمانية في حزيران أنها أوقفت والداً ونجله في شبهة محاولة ابتزاز عائلة شوماخر.
وشرح ممثلو الادعاء أن المشتبه بهما اتصلا بممثلين عن الأسرة زاعمين أن لديهما إمكانية الوصول إلى الملفات التي لم تكن عائلة شوماخر «ترغب في نشرها».
وتابعوا «لمنع نشر الملفات على الإنترنت، طالب الجناة بدفع ملايين الدولارات».
ويُزعم أن المشتبه بهما أرسلا «ملفات فردية» إلى العائلة في محاولة لإظهار أنهما جادين في عملية الابتزاز.
ولم يظهر شوماخر (55 عاماً)، بطل العالم سبع مرات في الفورمولا واحد، علناً منذ أن تعرّض لإصابة خطيرة في الدماغ عام 2013 خلال ممارسته رياضة التزلج في جبال الألب.
وألقت الشرطة القبض على المشتبه بهما اللذين كانا قيد المراقبة في قضية أخرى في 19 حزيران في مرآب للسيارات في أحد المحلات التجارية في غروس غيراو جنوبي فرانكفورت.
وقال المدعون إنّ «تحقيقات معمّقة» تُجرى في القضية، لكنّ أي تفاصيل إضافية لم تُقدم «لأسباب خاصة بتكتيكات التحقيق».
وفازت عائلة شوماخر في أيار بدعوى قضائية ضد مجلة ألمانية شعبية نشرت مقابلة وهمية عبر استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي مع شوماخر.
وكانت مجلة «دي أكتوإيله» قد زعمت في نيسان 2023 أنها أجرت مقابلة مع شوماخر.
لكن المقال الذي عُنون «ميكايل شوماخر، المقابلة الأولى»، كان في الواقع يحتوي على اقتباسات تم تصميمها عبر تقنية الذكاء الاصطناعي.
وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية أن الأسرة حصلت على تعويض قدره 200 ألف يورو (220 ألف دولار)، وهو مبلغ لم يؤكده المتحدث باسم الأسرة.