(أ ف ب )
عاد دالاس مافريكس من مينيابوليس ببطاقة تأهله إلى نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين لأول مرة منذ أن توّج بلقبه الأول والوحيد عام 2011 بقيادة الألماني ديرك نوفيتسكي ومدربه الحالي جايسن كيد، وذلك بعد حسمه سلسلة نهائي المنطقة الغربية (4-1) بفوزه الكبير الخميس على مينيسوتا تمبروولفز (124-103).
(أ ف ب )

وبعدما تقدم في السلسلة 3-0، عاد الأمل إلى تمبروولفز بفوزه بالمباراة الرابعة خارج الديار، ولكن السلوفيني لوكا دونتشيتش حسم المواجهة الخميس بعدما مهّد الطريق أمام فريقه بتسجيله 20 من نقاطه الـ36 في الربع الأول الذي أنهاه الضيوف لمصلحتهم 35-19.
وإلى جانب دونتشيتش الذي حقق أيضاً 10 متابعات مع 5 تمريرات حاسمة، تَميَّز كايري إرفينغ بتسجيله 36 نقطة أيضاً مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة، فيما ذهبت جهود أنتوني إدواردز (28 نقطة مع 9 متابعات و6 تمريرات حاسمة) والدومينيكاني كارل أنتوني تاونز (28 أيضاً مع 12 متابعة) سدى، لينتهي حلم تمبروولفز في بلوغ النهائي لأول مرة في تاريخه.
وسيحاول دونتشيتش مواصلة المغامرة حين يتواجه وفريقه مع بوسطن سلتيكس في النهائي الذي سيشكل مناسبة خاصة لزميله إرفينغ لأنه دافع عن ألوان الفريق الأخضر الأسطوري بين 2017 و2019، بعدما انتقل إليه من كليفلاند كافالييرز الذي توّج معه باللقب عام 2016.
وأمام مافريكس أسبوع كامل لالتقاط أنفاسه والتحضير لمواجهة سلتيكس الذي يفتتح السلسلة على أرضه الخميس المقبل.