تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف سادساً على مستوى العالم، والسويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً طريقهما نحو المباراة النهائية من بطولة أميركا المفتوحة لكرة المضرب رابع البطولات الأربع الكبرى، في حين ودعت الدنماركية كارولاين فوزنياكي المصنفة ثانية المنافسات مبكراً.وتغلب ديوكوفيتش على الأميركي تينيس ساندغرين 6-1 و6-3 و6-7 (2-7) و6-2 ليتابع عودته القوية من إصابة في كوعه أبعدته طويلاً عن الملاعب. وقال ديوكوفيتش: «أعتقد بأني لعبت جيداً في مجموعتين ونصف ثم خسرت من الناحية الذهنية. لست سعيداً بالطريقة التي خسرت فيها تركيزي لكن في النهاية نجحت في استرجاع قواي في المجموعة الرابعة». ويلتقي ديوكوفيتش في الدور المقبل مع الفرنسي ريشار غاسكيه الذي تغلب على الصربي الآخر لاسلو دييري، علماً بأنّ سجل الفرنسي ضد ديوكوفيتش ليس جيداً لأنه تغلب عليه مرة واحدة فقط في 13 مباراة.
وبلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانياً الدور الثالث أيضاً بفوزه الخميس على الفرنسي بينوا بير. ويلتقي صاحب الرقم القياسي بعدد ألقاب بطولات الغراند سلام (20 لقباً) في الدور الثالث الأسترالي نيك كيريوس الذي بدا في طريقه لخسارة مباراته مع الفرنسي بيار-هوغ هيربير. وستكون المواجهة الثانية بين فيدرر وكيريوس هذا الموسم بعد الدور نصف النهائي لدورة شتوتغارت الألمانية حين حقق السويسري فوزه الثاني على منافسه، مقابل هزيمة تعود إلى الدور الثاني لدورة مدريد للماسترز عام 2015. وقال فيدرر بعد فوزه على بير «أعتقد بأنه غالباً ما تكون المواجهة صعبة ضد بونوا، ففي بعض الأحيان يلعب في العمق كثيراً على أرضية الملعب ثم يبادر إلى الهجوم في أحيان أخرى».

فوزنيالكي تحزم حقائبها مبكراً
اعترفت الدنماركية بأنّ منافستها استحق الفوز(أ ف ب )

حزمت الدنماركية كارولاين فوزنياكي حقائبها مبكراً بخروجها من الدور الثاني، بعد خسارتها المفاجئة أمام الأوكرانية ليسيا تسورنكو. وكانت فوزنياكي، التي فكت هذا الموسم عقدتها مع البطولات الكبرى بإحرازها لقبها الأول في بطولة أستراليا المفتوحة، تمنّي النفس بإضافة لقب كبير ثانٍ إلى سجلها لكنها حصدت الخيبة.
واعترفت الدنماركية بأنّ منافستها تستحق الفوز بقولها «لقد لعبت بطريقة أذكى مني، لعبت بالأسلوب الذي كان يتعين عليها أن تعتمده. لعبت في الزوايا وانتظرت الكرات القصيرة، وعندما تلقت هذا النوع من الكرات لعبت بقتالية».
وضربت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى عالمياً سابقاً موعداً مع اللاتفية يلينا اوتابنكو بطلة رولان غاروس عام 2017 في الدور الثالث، بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا. ونجحت الروسية في قلب تخلفها في المجموعة الثانية لتفوز بها وتحسم المباراة لصالحها.