انتهى استحقاق منتخب لبنان لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، فعاد الدوري اللبناني إلى الواجهة. قد يكون الدوري الأطول في تاريخ الكرة اللبنانية في العهد الحديث. ما زال هناك ثلاث مراحل قبل معرفة بطل لبنان الجديد، إذ من المفترض أن يكون إما الأنصار المتصدر برصيد 39 نقطة أو النجمة الوصيف بفارق نقطتين بعد ابتعاد العهد والصفاء عن دائرة المنافسة على اللقب. هما سيلتقيان اليوم في افتتاح الأسبوع الثالث عشر من سداسية الأندية الأوائل في الدوري. يلعب العهد الثالث برصيد 30 نقطة مع الصفاء الرابع بـ25 نقطة عند الساعة الخامسة عصراً على ملعب الصفاء. مباراة هامشية على صعيد المنافسة، ما دفع إدارة العهد إلى ترحيل اللاعبين الأجانب والاعتماد على اللبنانيين بما تبقى من الدوري.كثيرون سينتظرون ما سيسجل من نتائج في الأسبوعين الثالث عشر والرابع عشر لمعرفة ما إذا كان هناك مباراة فاصلة بين النجمة والأنصار في نهاية الشهر الجاري أم لا.
هل سيعرقل البرج أو الراسينغ أو العهد أو البرج أحد الفريقين أو كلاهما فيكونوا من يحدد بطل لبنان الجديد؟
يلعب غداً الأنصار مع البرج في جونيه، والنجمة مع الراسينغ في بحمدون


أسئلة ستكون أجوبتها قريبة، إذ سيلعب غداً الأحد الأنصار مع البرج على ملعب جونيه عند الساعة 17.00، وهي مباراة بين فريق مكتمل الصفوف وهو الأنصار، وفريق لم يعد لديه أجانب ولا حتى مدرب بعد انتهاء العقود في البرج، فكان القرار بالاعتماد على المدرب المساعد أحمد عطوي كمدير فني، ومدير الفريق عباس عطوي «أونيكا» كمدرب مساعد.
في بحمدون وفي التوقيت عينه، يلعب النجمة مع الراسينغ أيضاً في مباراة ظروفها مشابهة لمباراة الأنصار والبرج. النجمة مكتمل الصفوف والراسينغ من دون أجانب.
لكن في لعبة كرة القدم كل شيء وارد، فالأنصار فقد في المرحلة السداسية خمس نقاط، بعد تعادله مع الراسينغ وخسارته من البرج، وبالتالي يمكن للفريقين أن يكررا السيناريو مع الأنصار والنجمة وأن يخلطا الأوراق من جديد.