()
عند الساعة 21:00 بتوقيت بيروت مساء اليوم يلتقي نادي الرياضي مع نظيره الحكمة، ضمن منافسات «فاينال 8» بطولة WASL لكرة السلة التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. مباراة منتظرة، وهي الرقم 12 بين الرياضي والحكمة هذا الموسم، إذا نجح «نادي المنارة» بالفوز على الحكمة في نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، بعد أن حسم لقب غرب آسيا.
ومن المتوقع أن يحضر 15 ألف متفرج هذا اللقاء على مدرجات ملعب لوسيل بالدوحة.
واستهل الرياضي اللبناني «بطل منطقة غرب آسيا» مشاركته في الفاينال 8 من دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة بفوز سهل يوم الأحد على بي سي أستانا الكازاخي بنتيجة (101 ـ 69). وتأتي هذه المباراة ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فريقي الحكمة اللبناني والمنامة البحريني، واللذين التقيا السبت وانتهت المباراة لمصلحة الأولى بنتيجة (95 ـ 82).
ويعول مدرب الرياضي اليوم أحمد فران على صلابته الدفاعية في ظل وجود اللاعب الأسترالي ثون مايكر تحت السلة، إلى جانب البوسني علم الدين كيكانوفيتش، مع تألق وائل عرقجي كريم زينون وهايك غيوكوجيان وعلي منصور إضافة إلى الأمريكي جوناثان سيمونز والقائد أمير سعود. ويلعب الرياضي كرة سلة جميلة جداً ومنظمة جداً، وهو يريد الفوز باللقب.
من جهته يعول الحكمة على ثلاثيات جوناثان غيبسون وتألق نيكولا راكوسيفيتش تحت السلة. وعلى الورق سيكون الرياضي الأقرب لتحقيق الفوز وضمان التأهل لنصف النهائي.
وفي المجموعة الثانية حقق كل من شهرداري غورغان الإيراني والكويت الكويتي انتصارهما الثاني على التوالي في الفاينال 8 من دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة (فيبا وصل) ليتصدرا ترتيب المجموعة الثانية في انتظار المواجهة التي ستجمعهما معاً يوم الثلاثاء. وجاء فوز غورغان على تاميل نادو بنتيجة (104 ـ 91)، في لقاء شهد تألق سينا فاهيدي من جانب الفائز بعدما أحرز 26 نقطة و6 متابعات و7 تمريرات حاسمة. فيما كان بارناف سينغ أفضل لاعبي الخاسر بواقع 15 نقطة و8 متابعات وتمريرتين حاسمتين.
من جهة أخرى، تمكن الكويت من تحقيق فوزه الثاني توالياً على مواطنه وغريمه التقليدي كاظمة بعد وقتين إضافيين وبنتيجة (97 ـ 95).