يقص نادي الحكمة اللبناني لكرة السلة مساء اليوم السبت الساعة 21:00 بتوقيت بيروت، شريط مبارياته ضمن منافسات «فاينال 8» بطولة WASL لكرة السلة، عندما يلتقي نادي المنامة البحريني في قاعة لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة.مباراة لن تكون سهلة على وصيف بطل لبنان، بخاصة أن المنامة هو حامل لقب البطولة في نسختها الأولى العام الماضي.

وسيلعب الحكمة بالتشكيلة التي لعب فيها نهائي بطولة لبنان، إذ يعتمد المدرب جاد الحاج على صانع ألعابه الأمريكي جوناثان غيبسون ومواطنه كلاي أنطوني إيرلي، إضافة إلى الصربي نيكولا راكوسيفيتش، واللبنانيين أحمد إبراهيم ومارك خويري «بوبو» وعزيز عبد المسيح...
ومن جهته يلعب الرياضي أولى مبارياته ضد أستانا الكازاخستاني. ويمني الرياضي النفس بتحقيق لقب هذه البطولة والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للأندية، بخاصة أنه كان قد خسر اللقب الموسم الماضي بعد إصابة وائل عرقجي وعلي منصور في الأمتار الأخيرة. ومن أجل الفوز باللقب ضم الرياضي إلى صفوفه اللاعب الأسترالي ثون مايكر، والأمريكي جوناثان سيمونز، ليكونا إلى جانب البوسني علم الدين كيكانوفيتش واللبنانيين وائل عرقجي وأمير سعود وهايك غيوكوجيان وكريم زينون وعلي منصور وغيرهم من النجوم.
(WASL)

يذكر أنه في «فاينال 8» بطولة WASL، تم تقسيم الأندية المتأهلة إلى مجموعتين. المجموعة الأولى تضم الرياضي اللبناني والمنامة البحريني واستانا الكازاخي والحكمة اللبناني، بينما تضم المجموعة الثانية غورغان الإيراني والكويت الكويتي وتاميل الهندي وكاظمة الكويتي.
ويستمر دور المجموعات حتى 29 أيار، على أن يُلعب نصف النهائي في 31 أيار والنهائي في 1 حزيران.
يتأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى نصف النهائي، والفريقان اللذان يصلان إلى النهائي يتأهلان مباشرة إلى كأس آسيا للأندية.