بطولة ألعاب القوى: أرقام قياسية



● نظم الاتحاد اللبناني لألعاب القوى بطولة لبنان العامة الإفراديّة بألعاب القوى للرجال والسيدات، وذلك على مضمار مدينة كميل شمعون الرياضية ومدرسة سيدة الجمهور. المسابقات التي شارك فيها نحو 300 لاعباً ولاعبة يمثلون 15 جمعية اتحاديّة، شهدت تسجيل ثلاثة أرقام قياسية لبنانية جديدة هي التالية. ففي مسابقة 200م رجال، سجل اللاعب نور الدين حديد من الجيش اللبناني رقماً قياسياً جديداً مقداره 21.38 ثانية (الرقم السابق 21.46 ث للاعب نفسه). وفي مسابقة 4x100م رجال، سجل فريق الجيش اللبناني رقماً قياسياً جديداً مقداره 41.76 ثانية (الرقم السابق للمنتخب اللبناني 41.78 ث). أما في مسابقة 4x400م رجال: سجل فريق المريميين الشانفيل رقماً قياسياً جديداً لفئة الناشئين مقداره 3.37.76 دقيقة (رقم قياسي جديد لفئة الناشئين الرقم السابق للنادي نفسه).

المرحلة الثالثة من بطولة لبنان للتراب


● نظّم الاتحاد اللبناني للرماية والصيد مسابقة الرماية على الأطباق، وهي المرحلة الثالثة لبطولة لبنان في الرماية على الأطباق من الحفرة الأولمبية (تراب) TRAP لفئة (A)، والتي أجريت على حقل نادي البقاع للرماية والصيد. شارك في المسابقة 27 رامياً، وأحرز المركز الأول الرامي فياض كامل الذي حصل على 42 طبقاً من أصل 50 في الجولتين النصف نهائية والنهائية.

كأس لبنان في البلياردو الفرنسي
انطلقت مسابقة كأس لبنان في البلياردو الفرنسي (كارومبول) لعام 2018، في قاعة نادي دينامو – فرن الشباك، وأسفرت المواجهات عن النتائج الآتية: فوز ياسر شهيب على فادي يونس (30-25)، وجهاد قلفاط على ريمون كبوشي (30-17)، وبرنار مسعود على فؤاد مسلم (30-28)، وجورج صهيون على عماد وهبة (30-24)، وسيمون الرشيد على غسان شهيب (30-19). كما تغلب فادي أبو صالح على جينو قلفاط (30-12)، واوهانس نازاريان على سامر الحاج (30-19)، وجورج لطيف على راجي شهيب (30-10)، وجوزف العريض على سمير شاكر (30-14)، ومحمد حموي على ايلي الكك (30-18) ومنير القاضي على منذر أورفلي (30-18).

ميداليتان لبنانيتان في «مواي تاي»
● حصدت بعثة لبنان في بطولة العالم للجامعات في رياضة «مواي تاي» ميدالية فضية عبر الطالب علي شقير وأخرى برونزية عبر الطالب علي فقيه، وكان في استقبال البعثة في مطار بيروت الدولي وفد رسمي من وزاة الشباب والرياضة. وتعتبر هذه النتيجة جيدة للجامعة اللبنانية.

جوان العمري يُزامل توريس


● وصل المدافع الدولي اللبناني أمس الأربعاء إلى اليابان، تمهيداً لانضمامه إلى نادي «ساغان توسو»، الذي يلعب له النجم الإسباني فرناندو توريس. الفريق الذي يُشارك في الدوري الممتاز، يقبع في المركز ما قبل الأخير بعد جولةٍ على انطلاق مرحلة الإياب، ويفصل بينه وبين المركز الأخير خمس نقاط، وتسع نقاط عن وسط الترتيب. ويضم الفريق الذي يدرّبه الإيطالي ماسيمو فيكدينتي، الدولي الكولومبي السابق فيكتور إباردو وثلاثة لاعبين من كوريا الجنوبية.
وكانت إدارة «النصر» الإماراتي فسخت عقد الدولي اللبناني بعدما لعب في صفوفه لموسمٍ ونصف، عقب انتقاله إليه من «سيفاسبور» التركي. وسبق للعمري أن لعب لـ«فرانكفورت» الألماني لموسمين، ومثّل منتخب لبنان في أكثر من عشر مباريات، من ضمنها خلال التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018 وكأس آسيا الإمارات 2019.


انطلاق البطولة العربية للأكاديميات
غادرت بعثة «Advanced Soccer academy» إلى قطر للمشاركة في البطولة العربية للأكاديميات بنسختها الأولى، والتي تقام من 1 آب لغاية 6 منه على ملاعب نادي السد. ويشارك في البطولة العديد من الأكاديميات من ثماني دول هي: العراق، وليبيا، وتونس، والجزائر، والكويت، وقطر، والسودان، فيما تعتبر «أكاديمية ادفنسد سوكر» ممثل لبنان في البطولة. وينظم نادي السد القطري البطولة برعاية الاتحاد القطري لكرة القدم، وبإشراف رئيس اللجنة المنظمة إبراهيم الشريم. ويحضر البطولة قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، ومحترفو الأندية القطرية، ورئيس الرابطة العربية والاتحاد العربي للأكاديميات العراقي طارق طعيمة.


محمد زُهير مدرباً للتضامن


● عيّنت إدارة التضامن صور، المدرب محمد زهير، على رأس الجهاز الفني للفريق الأول، خلفاً للمستقيل جمال طه. واختارت الهيئة الإدارية المدرب أشرف صقر لتولي مهمة ​مساعد المدرب، ليكتمل بذلك الجهاز الفني مع يوسف حجازي (مساعداً) وعلي بزي​ (مدرباً للحراس)، وعلي المحمد (معالجاً فيزيائياً) ومحمد الشعار (مسؤولاً عن التجهيزات). وسبق لزهير أن قاد التضامن في مواسم عدة، آخرها في دوري الدرجة الثانية في الموسم ما قبل الماضي حيث صعد بالفريق إلى الدرجة الأولى. من جانبٍ آخر، سجّلت إدارة النادي الجنوبي أسماء خمسة لاعبين أجانب للمشاركة مع الفريق في مسابقة كأس التحدّي، هم: السنغاليان داوودا ديوب وغورا ديوب، العاجي إريك غبالا، الغاني كوفي يبواه، والغامبي سمير أبو رزق، إلى جانب اللبنانيين: فضل مرتضى، هادي مرتضى، عبد الله كفل وحبيب شويخ. ويلعب الفريق أولى مبارياته اليوم الخميس مع الشباب الغازية على ملعب كفرجوز في النبطية، ضمن الجولة الأولى بالمجموعة الأولى بكأس التحدّي، قبل لقاء الراسينغ الاثنين المقبل على ملعب العهد في الجولة الثانية.


التعاضد يكرّم مبارزيه
كرّم نادي التعاضد الرياضي بيروت أبطاله الذين أحرزوا ألقاباً وحققوا نتائج لافتة في المبارزة، على الصعيدين المحلي والخارجي، وذلك في قاعته المقفلة في المزرعة، بحضور العضو الفخري لاتحاد المبارزة سهيل سعد، ورئيس النادي جورج مجدلاني، والأعضاء والأهالي. وقدم رئيس النادي والأعضاء دروعاً تذكارية لكل من اللاعبة ريتا أبو جودة (بطلة لبنان)، وجنى عمار التي أحرزت الميدالية الفضية في بطولة العرب العام الماضي، ومصطفى محمد الحاج، الذي حقق نتائج لافتة في بطولة البحر الأبيض المتوسط الأخيرة، وهو سيمثل لبنان في بطولة العرب دون 13 سنة ودون 15 سنة، المقررة بين 5 آب الجاري و13 منه.