بات بإمكان الفنزويلي باستور مالدونادو، سائق وليامس في سباقات سيارات الفورمولا 1، أن يتنفس الصعداء بعدما ضمن الحفاظ على مكانه مع الفريق البريطاني في الموسم المقبل، بينما سيكون الفنلندي فالتيري بوتاس سائقاً احتياطياً، بحسب ما ذكر وليامس أمس.

ولم يتطرق وليامس الى السائق الثاني، ما يشير الى ان البرازيلي المخضرم روبنز باريكيللو يتجه الى الخروج من الفريق رغم أنه أعرب اكثر من مرة عن رغبته في البقاء ليخوض موسمه الرقم 20 السنة المقبلة، علماً أن التقارير اشارت الى وجود مفاوضات بين وليامس وعدد من السائقين بينهم الروسي فيتالي بتروف، سائق لوتوس رينو، وذلك بعدما فشلت مساعيه في ضم بطل العالم السابق الفنلندي كيمي رايكونن الذي تحوّل الى الفريق الثاني.
وحصل مالدونادو، البطل السابق في سلسلة سباقات «جي بي 2» والذي يوفر دعماً مالياً كبيراً للفريق من خلال شركة البترول الوطنية في بلاده، على نقطة وحيدة في موسمه الأول مقابل أربع نقاط لباريكيللو.
وكان بقاء السائق الفنزويلي متوقعاً، لكن وليامس أثار قدراً من الشكوك حين أعلن الأربعاء الماضي أنه لم يحدد بعد تشكيلة الفريق في الموسم المقبل، وقال مالك الفريق فرانك وليامس أمس: «أثبت باستور أنه لا يتمتع فقط بالسرعة لكنه أيضاً قادر على تقديم أداء ثابت وخوض السباقات بسرعة كبيرة».
من جانبه، أعرب مالدونادو عن سعادته للاستمرار مع الفريق، مضيفاً: «أنا مقتنع بأن الخطوات التي قمنا بها لتحسين قدرتنا على المنافسة ستؤتى ثمارها في 2012 وما بعدها. أشعر بالحماسة لكوني جزءاً من ذلك ولتمثيل شعب فنزويلا في بطولة العالم للفورمولا 1».
ولمّح وليامس الى ان بوستاس (22 عاماً) الفائز اربع مرات في آخر سبعة سباقات هذا العام في سلسلة «جي بي 3» ليس خارج المنافسة على القيادة للفريق في الموسم المقبل اضافة لخوضه التجارب الحرّة، قائلاً: «نتوقع ان يشارك فالتيري في التجارب الحرة في 15 سباقاً على الاقل السنة المقبلة، ويرجح ان يشارك سائق أكثر خبرة في باقي منافسات الجولة، وسنعلن عن هوية هذا السائق في وقت لاحق».