أدى تمديد ساو باولو البرازيلي عقد مدربه إيمرسون لياو لعام اضافي الى خروج النجم المخضرم ريفالدو، أفضل لاعب في العالم سابقاً، من الفريق، الا أن نجم برشلونة الاسباني سابقاً والفائز مع البرازيل بكأس العالم 2002، أكّد انه ينوي مواصلة مشواره في الملاعب.


وقال ريفالدو (39 عاماً) في صفحته عل موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي أمس: «أود اعلام الجميع انه بداية من يوم السبت الذي سيشهد آخر حصة تدريبية لي لن أكون ضمن صفوف ساو باولو». واضاف لاعب وسط ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني وميلانو الايطالي واولمبياكوس اليوناني السابق: «مسؤولو النادي أبلغوني رسمياً بأنني لن استمر مع الفريق السنة المقبلة»، وتابع: «لن اودع ملاعب كرة القدم لأنني ما زلت املك الكثير وأنوي استكمال مشواري حتى نهاية 2012». وانضم ريفالدو الى ساو باولو هذا العام بعدما لعب لثلاثة مواسم في اوزبكستان، لكنه ابتعد عن تشكيلة الفريق منذ ان تولى لياو، الحارس والمدرب السابق للبرازيل، المسؤولية في تشرين الأول الماضي.
ومدد ساو باولو التعاقد مع لياو المثير للجدل رغم البداية الضعيفة للفريق تحت قيادته.
وقال النادي في موقعه على شبكة «الانترنت»: «رغم ان النتائج لم تكن مبهرة للغاية في الوقت الحالي، فإن العمل اليومي للمدرب يجعلنا نشعر برضا».
وفي انكلترا، يعتزم مانشستر يونايتد التمديد لنجمه المخضرم الويلزي راين غيغز لعام اضافي، بعدما كانت التوقعات تشير الى ان الموسم الحالي سيكون الاخير له في صفوف «الشياطين الحمر»، بحسب ما ذكرت صحيفة «ذا صن» الانكليزية أمس. وينوي مانشستر فتح باب المفاوضات الشهر المقبل مع غيغز حيث ينتظر معرفة قرار الاخير اذا كان مستعداً للاستمرار او انه سيعتزل على غرار ما فعل زميله بول سكولز.
من جهة أخرى، دخل مواطن غيغز، غاريث بايل لاعب توتنهام هوتسبر، ضمن دائرة اهتمام يوفنتوس الايطالي، وفقاً لما اوردته تقارير اعلامية انكليزية وايطالية امس.
وفي ألمانيا، بات من المؤكد ان بايرن ميونيخ يبحث عن مهاجم لفريقه وخصوصاً ان الشاب نيلس بيترسن بدا أنه بحاجة الى مزيد من الوقت حتى يكتسب الخبرة. من هنا فإن التقارير الاعلامية ربطت النادي البافاري بالعديد من المهاجمين وكان آخرهم الجناح الغاني أندريه أيوو، حيث أكد راديو «أر أم سي» الفرنسي هذا الأمر عندما ذكر أن موفدين من بايرن كانوا حاضرين في مدرجات ملعب «فيلودروم» الأحد الماضي لمتابعة اللاعب خلال مباراة مرسيليا وباريس سان جيرمان في الدوري المحلي. واذا ما نجح بايرن ميونيخ في ضم أيوو فستكون صفقة مميزة، اذا ان اللاعب لا يزال في بداية مسيرته وبإمكانه اللعب كمهاجم وكجناح حيث سيكون خير بديل لماريو غوميز وأيضاً للهولندي أريين روبن في ظل غيابات الأخير المتكررة عن الملاعب بفعل الاصابات الكثيرة التي يتعرض لها، وخصوصاً أن مساعي النادي البافاري للتعاقد مع ماريو غوتزه موهبة بوروسيا دورتموند تبدو معقدة بسبب دخول العديد من الاندية الكبرى على الخط، اضافة الى رفض دورتموند تحوّله الى ميونيخ.