لم تكد تمضي 24 ساعة على إقالته المدرب بوب برادلي، حتى عيّن الاتحاد الأميركي لكرة القدم الألماني يورغن كلينسمان للوقوف على رأس الجهاز الفني للمنتخب.

وفور تعيينه صرّح كلينسمان، الذي سيبلغ السابعة والأربعين اليوم،: «أنا فخور وأتشرف بتسميتي مدرباً للمنتخب الأميركي. أتطلع إلى جمع الفريق للمباراة المقبلة ضد المكسيك (في 10 آب)، والبدء في مسيرة التأهل نحو مونديال 2014».
وسبق لكلينسمان الإشراف على منتخب ألمانيا وقاده الى المركز الثالث في مونديال 2006، لكنه أُقيل من تدريب بايرن ميونيخ قبل خمس مباريات على نهاية موسم 2008ـــــ 2009.
بدوره، سمّى الاتحاد الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا لتدريب المنتخب الأول بدلاً من سيرجيو باتيستا، الذي ترك منصبه بعد كوبا أميركا الأخيرة.
وكان سابيلا (56 عاماً) قد تخلف عن الالتحاق بتدريبات فريقه الجزيرة بطل الدوري الإماراتي، بعدما تسلم تدريبه في حزيران الماضي، وكان من المقرر أن يبدأ مهمّاته مع الفريق الإماراتي الاثنين الماضي، لكنه لم يذهب الى الإمارات.
وبرزت أمس استقالة الأرجنتيني جيراردو مارتينو من تدريب منتخب الباراغواي بعد أربعة أعوام قضاها في منصبه.
وسارع الاتحاد الباراغواياني الى تعيين فرانشيسكو أرسي، الذي لعب مع المنتخب في مونديالي 1998 و2002، بدلاً من مارتينو، الذي قال في مؤتمر صحافي أمس: «أريد شكر اللاعبين لكل ما قدموه من أجل هيبة الكرة الباراغوايانية».
وارتبط اسم مارتينو (48 عاماً) أخيراً بتدريب منتخب الأرجنتين بعد رحيل باتيستا، لكن تعيين سابيلا في هذا المنصب جعله من دون عمل حالياً.
(أ ف ب)