ينطلق اليوم الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها ألمانيا، حيث تلتقي الأخيرة مع اليابان. ورغم أن جميع الترجيحات تصبّ في مصلحة «المانشافت» للظفر باللقب للمرة الثالثة على التوالي، فإن مباراتيه الأوليين أمام كندا ونيجيريا لم تكونا على قدر الطموحات حيث حقق الفوز فيهما بصعوبة وبنتيجة 1-0، قبل أن يظهر قدراته في المواجهة الثالثة أمام فرنسا ويحقق فوزاً كبيراً 4-2، لذا فإن على حسناوات ألمانيا أن يأخذن مباراتهن مع منتخب اليابان على محمل الجدّ لما يتمتع به الأخير من سرعة فائقة، إذ حقق فوزاً لافتاً على المكسيك في الدور الأول 4-0. وفي المباراة الثانية، تلتقي إنكلترا مع فرنسا، حيث تبدو حظوظهما متساوية للظفر ببطاقة التأهل الى الدور نصف النهائي. وعلى الرغم من بداية متعثرة لإنكلترا، إلا أنها استطاعت أن تنتفض على حساب اليابان وتتصدر مجموعتها، بينما كانت مسيرة فرنسا معاكسة، حيث سقطت في المواجهة الأخيرة أمام ألمانيا بعد فوزين على نيجيريا وكندا.
إلا أن الأنظار ستتّجه غداً الى مواجهة البرازيل والولايات المتحدة، إذ تسعى الأولى الى مواصلة مسيرتها بقيادة نجمتها مارتا نحو تحقيق لقبها الأول، لكنها ستصطدم بمنتخب حاز اللقب مرتين سابقاً ويتطلع للعودة الى الواجهة مجدداً.
وفي المباراة الأخيرة، تبدو حظوظ السويد مرتفعة للتأهل على حساب أوستراليا بعد تحقيقها ثلاثة انتصارات في الدور الأول، من بينها الفوز على الولايات المتحدة.
وهذا برنامج ربع النهائي (بتوقيت بيروت):
- السبت:
إنكلترا × فرنسا (19.00)
ألمانيا × اليابان (21.45)
- الأحد:
السويد × أوستراليا (14.00)
البرازيل × الولايات المتحدة (18.30).