واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إبداعاته في الأسبوعين الأخيرين بفوزه على الإسباني رافايل نادال المصنف أوّل عالمياً 4-6 و6-3 و6-2، ليحرز لقب دورة إنديان ويلز الأميركية، أولى دورات الماسترز لهذا الموسم، البالغة جوائزها 3،645 ملايين دولار للرجال والسيدات.

فبعد إقصائه السويسري روجيه فيديرر من الدور نصف النهائي، واصل ديوكوفيتش نتائجه المميزة وتخطى عقبة نادال في المباراة النهائية، ليحقق فوزه الثامن عشر على التوالي هذا الموسم.
وثأر الصربي من نادال الذي هزمه في نهائي الدورة عينها عام 2007، وكان تصريحه لافتاً في نهاية اللقاء، إذ قال وهو يعتمر قبعة ملوّنة بالعلم الصربي: «رافا، أنت أفضل لاعب في التاريخ»، ثم ردّ نادال في المؤتمر الصحافي: «أشكر لنوفاك هذا التصريح، لكنه ليس صحيحاً».

تصنيف المحترفين

وقفز ديوكوفيتش من المركز الثالث الى الثاني في تصنيف لاعبي كرة المضرب المحترفين برصيد 8710 نقاط، بينما تراجع السويسري روجيه فيديرر الى المركز الثالث بعدما جمع 8280 نقطة. وجاء بقية التصنيف كما هو، حيث واصل نادال تصدره برصيد 12630 نقطة.
وحلّ السويدي روبن سودرلينغ في المركز الرابع برصيد 5735 نقطة، تلاه البريطاني إندي موراي في المركز الخامس برصيد 5545 نقطة.
ولدى السيدات، قفزت الفرنسية ماريون بارتولي من المركز السابع عشر الى العاشر في التصنيف بعدما جمعت 3235 نقطة.
كما تقدّمت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني من المركز الخامس الى الرابع برصيد 5111 نقطة. وتراجعت الأوسترالية سامانتا ستوسور من المركز الرابع الى الخامس برصيد 4716 نقطة، وكذلك الصربية يلينا يانكوفيتش من المركز السادس الى السابع برصيد 4045 نقطة.
وجاءت بقية الترتيب كما هي، حيث واصلت الدنماركية كارولين فوزنياكي صدارتها بعدما جمعت 9850 نقطة، تلتها البلجيكية كيم كلايسترز في المركز الثاني برصيد 8895 نقطة. وحلت الروسية فيرا زفوناريفا في المركز الثالث برصيد 7505 نقاط.