يسعى ليفربول إلى التعاقد مع المهاجم الإيطالي جوسيبي روسي، الذي سبق أن لعب لمانشستر يونايتد في بداية مسيرته الكروية، قبل أن تتم إعارته لبارما ونيوكاسل ومن ثم بيعه لفياريال الإسباني الذي لم يفرّط به حتى بعد الهبوط إلى الدرجة الثانية، رغم تعدد إصاباته. وسجل روسي 54 هدفاً في مبارياته الـ 136 التي خاضها بقميص فياريال، وهو يُعدّ من الخيارات الأساسية بالنسبة الى ليفربول الساعي الى تعزيز هجومه، وخصوصاً مع تراجع سعره في سوق الانتقالات من 24 مليون جنيه استرليني الى 10 ملايين فقط، حيث لم يلعب أي مباراة منذ نهاية عام 2011 لعدم تعافيه الكامل من الإصابة التي لحقت به في الركبة الموسم الماضي.
ولا يعتبر المهاجم الإيطالي الاسم الوحيد في قائمة المهاجمين المطلوبين في «أنفيلد رود» هذا الشتاء، إذ يوجد أيضاً اسم الهولندي كلاس يان هونتيلار هداف شالكه.
وعلى صعيد المدربين، رفض النجم الأوكراني أندريه شفتشنكو عرض رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم أناتولي كونكوف لتدريب منتخب بلاده، بحسب ما ذكرت وكالة «أنتر فاكس». وقال شفتشنكو (36 عاماً) لموقع الاتحاد الأوكراني: «اعتقد أن تولي تدريب المنتخب الأول سيكون قراراً متسرّعاً بالنسبة إليّ». وأضاف الهداف السابق: «آمل أن يتفهّم الاتحاد الأوكراني قراري. أشكر الاتحاد ورئيسه على الثقة».
من جهة أخرى، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ستار» البريطانية أن مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو يستعد للعودة إلى مدينة لندن مع أسرته، مشيرة إلى وجود زوجته وابنته هذا الأسبوع في كلية الآداب في كامبرويل للتحضير لدروس السنة المقبلة. وستبدأ ابنة مورينيو (16 عاماً) دراستها في كلية الفنون الجميلة في مدينة لندن التي لا تبعد سوى خمسة أميال عن ملعب «ستامفورد بريدج»، فيما أكدت صحيفة «آس» الإسبانية أن ذلك لا يعني أنه سيقود تشلسي الموسم المقبل. كما ادعت صحيفة «ذا دايلي مايل» البريطانية بأن مدرب تشلسي الإيطالي روبرتو دي ماتيو يقاتل من أجل إنقاذ وظيفته بعد ستة أشهر فقط من قيادته الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما بدأ صبر مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش ينفد معه بسبب النتائج المتردية للفريق في الفترة الأخيرة.
من جهة أخرى، عيّن أياكس أمستردام بطل هولندا حارس مرماه السابق ادوين فان در سار مديراً للتسويق في النادي. وجاء في بيان لأياكس «أن فان در سار الذي بدأ مسيرته مع أياكس وأنهاها عقب ست سنوات من اللعب مع مانشستر يونايتد الانكليزي انضم الى مجلس الإدارة الى جانب مايكل كينسبرغن الذي سيعمل مديراً تنفيذياً للنادي». وقال هانز فايرز الرئيس التنفيذي لأياكس: «يملك فان در سار تاريخاً رائعاً، كما أنه يتمتع بروح قيادية فطرية. لذا، فإن لديه الإمكانية ليصبح المدير الإداري للنادي في المستقبل».