وضع الاسباني دافيد فيرير، المصنف رابعاً، حدّاً لمغامرة البولوني يرزي يانوفيتش في المباراة النهائية لدورة باريس بيرسي الفرنسية الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى البالغة قيمة جوائزها 2,427,975 مليون يورو، بفوزه عليه 6-4 و6-3. واللقب هو السابع لفيرير، الخامس عالمياً، هذا الموسم، والاول في بطولات الماسترز منهياً به الرحلة الرائعة ليانوفيتش، المصنف 69 عالمياً والمتأهل من التصفيات، بعدما تخطى هذا الاخير بعض المرشحين للقب، امثال الالماني فيليب كولشرايبر والكرواتي مارين سيليتش الثالث عشر والبريطاني اندي موراي الثالث والصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن والفرنسي جيل سيمون.

وكان فيرير اللاعب الوحيد بين المصنفين العشرة الاوائل الذي بقي في المنافسة على لقب الدورة، في حين كان يانوفيتش غير المعروف يشارك للمرة الاولى في احدى بطولات الماسترز، بعدما اقتصرت مشاركاته السابقة في بطولات التحدي او الفئة الثانية.

بطولة الماسترز
ستكون المنافسة على أشدّها بين السويسري روجيه فيديرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني اندي موراي على لقب بطولة الماسترز التي تضم اللاعبين الثمانية الاوائل في التصنيف العالمي للمحترفين وتنطلق اليوم في لندن.
واسفرت القرعة التي سحبت السبت عن مجموعة اولى قوية ضمّت ديوكوفيتش (الاول عالمياً) وموراي (الثالث) والتشيكي توماس برديتش (السادس) والفرنسي جو ويلفريد تسونغا (الثامن).
في حين ضمت المجموعة الثانية فيديرر (الثاني) وفيرير (الخامس) والارجنتيني خوان مارتن دل بوترو (السابع) والصربي يانكو تيبساريفيتش (الثامن)، والاخير استفاد من انسحاب الاسباني رافايل نادال بسبب الاصابة التي تبعده منذ اشهر.
ويلعب اليوم موراي مع برديتش وديوكوفيتش مع تسونغا، وغداً فيديرر مع تيبساريفيتش وفيرير مع دل بوترو.
ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي.
يذكر ان ديوكوفيتش سيستعيد المركز الاول عالمياً من فيديرر بدءاً من اليوم في التصنيف الصادر عن رابطة اللاعبين المحترفين.