ينطلق دور الأربعة في الدوري اللبناني لكرة القدم للصالات اليوم بمباراة تجمع بين الصداقة بطل الدوري المنتظم وضيفه جامعة القديس يوسف رابع الترتيب العام عند الساعة 20.30، بينما تقام اولى مباريات المواجهة الأقوى في «الفاينال فور» غداً عندما يلتقي أول سبورتس الثاني مع الندوة القماطية الثالث على ملعب مجمع الرئيس لحود في التوقيت عينه. ويستضيف بطل الموسم الماضي جامعة القديس يوسف بأعصابٍ باردة، إذ إن الصداقة فعل كل شيء ممكن خلال الدوري المنتظم الذي أنهاه متصدراً بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه أول سبورتس، محققاً 13 انتصاراً مقابل خسارة واحدة، حيث كان أيضاً الأفضل هجوماً بـ 102 هدف، والأفضل دفاعاً إذ إن شباكه لم تتلقّ سوى 26 هدفاً.
لذا تشير كل التوقعات الى افضلية كبيرة للصداقة على منافسه الذي يخوض «الفاينال فور» للمرة الاولى، وهو انجاز كبير له بطبيعة الحال لكونه صعد من الدرجة الثانية في نهاية الموسم الماضي، وبدا اصراره كبيراً على الوصول الى هذا الدور الذي بلغه في المرحلة الأخيرة عندما انتزع المركز الرابع من قوى الأمن الداخلي.
وسيشهد ملعب مجمع الرئيس اميل لحود موقعة قوية بين أول سبورتس وضيفه الندوة القماطية ضمن سلسلة مباريات يتوقع ان تكون نارية استناداً الى مواجهتَي الطرفين خلال الدوري المنتظم، حيث حفلتا بالاثارة وانتهتا بالتعادل 3-3، وفي المرتين نجح الندوة في قلب تخلّفه الى تعادل في اللحظات الأخيرة.
ولا شك في أنه بعد هاتين المواجهتين تأكد لاعبو أول سبورتس انه يفترض بهم ان يكونوا بكامل تركيزهم اذا ما ارادوا بلوغ النهائي على حساب خصمٍ عنيد، وإذ ان اصحاب الارض يملكون كمّاً من اللاعبين الدوليين المميزين امثال خالد تكه جي وهيثم عطوي وقاسم قوصان وعلي طنيش وحسن زيتون، فإن العناصر الموجودة لدى مدرب الندوة غسان الأحمد قادرة على مجاراتهم، وخصوصاً بوجود إحدى الركائز الاساسية في المنتخب الوطني علي الحمصي والهداف الفلسطيني مصطفى حلاق والمخضرم حسن حمود، اضافة الى الوافد بقوة علي شيت.
وسينتظر مدرب أول سبورتس دوري زخور اللحظات الأخيرة لمعرفة مدى جهوزية الثلاثي الدولي طنيش وزيتون وياسر سلمان الذين يعانون من الأنفلونزا، بينما سيغيب الدولي الآخر محمود عيتاني الموقوف ادارياً.
يذكر ان الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في ثلاث من أصل خمس مباريات يتأهل الى النهائي.