تأهل سهل لبايرن وصعب لشالكه في كأس ألمانيا


لم يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب أي متاعب للتأهل الى الدور الثاني في كأس المانيا لكرة القدم، بعد تغلبه على ريدن من الدرجة الخامسة 5-0. وتناوب على تسجيل اهداف بطل اوروبا السويسري شيردان شاكيري (18) وتوماس مولر (45 و58 من ركلة جزاء و65) والهولندي اريين روبن (88). وترك المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الفرنسي فرانك ريبيري والقائد فيليب لام ولاعب الوسط الجديد مواطنه تياغو الكانتارا على مقاعد البدلاء.
من جهته، تأهل شالكه بصعوبة على حساب مضيفه نوتنينغن من الدرجة الخامسة 2-0، سجلهما الهولندي كلاس يان هونتيلار (30) ولاعبه الجديد ليون غوريتزكا (90).
وتجرى يوم السبت المقبل قرعة الدور الثاني الذي سيقام في 24 و25 ايلول المقبل.

فان در فارت: بايرن قادر على التتويج محلياً باحتياطييه

أكد الهولندي رافايل فان در فارت، لاعب هامبورغ الألماني، في مقابلة لصحيفة «بيلد» أن بايرن ميونيخ قادر على التتويج بلقب الدوري الألماني في الموسم المقبل من خلال تشكيلة احتياطية. وقال النجم الهولندي: «بايرن ميونيخ هو بطل الكون، أعتقد أن الفريق الاحتياطي لبايرن ميونيخ سيكون أمامه فرصة كبيرة للفوز بلقب البوندسليغا».

ابتعاد ناستازيتش وعودة أغويرو

سيبتعد قلب دفاع مانشستر سيتي الانكليزي، الصربي ماتيا ناستازيتش، عن الملاعب لمدة تراوح من 4 الى 6 اسابيع بعد تعرضه لإصابة في كاحله خلال جولة فريقه الآسيوية الشهر الماضي، بحسب ما اعلن النادي الشمالي.
ويتوقع ان يحل بدلاً من ناستازيتش الدولي الانكليزي جوليان ليسكوت ليلعب الى جانب قائد الفريق البلجيكي فنسان كومباني.
في المقابل، سيعود مهاجم الـ«سيتيزينس»، الارجنتيني سيرجيو اغويرو، الى تمارين فريقه خلال الاسبوع الحالي بعد تعافيه من اصابة في ركبته ابعدته عن الجولة الآسيوية وعن الاستعدادات لبداية الموسم.

البابا يدفع اشتراكه لسان لورنزو بعناية

يسدد البابا فرنسيس اشتراكه شهرياً بعناية كمشجع لفريق سان لورنزو الارجنتيني، بحسب ما كشف نائب رئيس النادي مارسيلو تينيلي.
وقال تينيلي وهو مقدم ومنتج تلفزيوني شهير على شبكة «فوكس» الرياضية: «سألت نفسي: هل سيدفع؟ لن يفكر بذلك. لكن لا. لقد اكدوا لي انه يدفع بانتظام شهرياً اشتراكاته من خلال السحب الآلي».
واضاف الاداري ان البابا الذي يحمل الرقم 88235 في عضويته، لا يزال يستمر في الدفع، رغم حصوله على لقب عضو فخري عام 2008 عندما كان أسقفاً للعاصمة بوينوس ايرس. وسيكون تينيلي ضمن بعثة الارجنتين التي تواجه ايطاليا ودياً في 14 الحالي في روما، حيث سيستقبل البابا المنتخبين «بطريقة خاصة» عشية المباراة، لكن يتوقع الا يحضر الى الملعب، بحسب ما ذكر متحدث باسم الفاتيكان.