ودّع الكندي ميلوس راونيتش، المصنف ثانياً ووصيف بطل الموسم الماضي، دورة ممفيس الاميركية الدولية لفئتي السيدات والرجال البالغة جوائزها مليوناً و580 الف دولار، مبكراً من الدور الاول، وذلك بخسارته امام الاميركي المغمور جاك سوك 3-6 و7-5 و5-7.

ولحق راونيتش بالتشيكي يورغن ميلتسر حامل اللقب الذي خرج من الدور ذاته على يد الهولندي ايغور سييسلينغ، والاميركي جون ايسنر الثالث الذي سقط امام الاوزبكستاني دينيس استومين.
وبلغ الدور الثاني ايضاً الالماني طومي هاس السادس بفوزه على الروسي يفغيني دونسكوي 7-6 و6-4، ليواجه الاسباني فيليسيانو لوبيز.
كما تأهل الى الدور ذاته الاوكراني الكسندر دولغوبولوف السابع بفوزه على الالماني بيورن باو 6-3 و6-4، وهو سيلتقي في اختباره المقبل الاميركي راين وليامس.
وفي الدور الاول ايضاً، فاز الاميركي دونالد يونغ على البلجيكي كزافييه ماليس 5-1 ثم بالانسحاب، ليواجه الياباني كاي نيشيكوري الخامس الفائز على الاوكراني ايليا مارشنكو 6-4 و7-5، والاوسترالي مارينكو ماتوسيفيتش الذي تغلب على الياباني غو سويدا 7-6 و6-4 ليضرب موعداً مع الاميركي سام كويري الرابع.
ولدى السيدات، تأهلت الالمانية سابين ليسيكي، المصنفة ثالثة، الى الدور ربع النهائي بتغلبها على المجرية ميليندا شينك 7-6 و4-6 و6-2، لتواجه الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الثامنة والتي تغلبت بدورها على الاميركية فيكتوريا دوفال 6-1 و3-6 و6-3.