يصل الدوري اللبناني لكرة القدم الى أسبوعه السادس الذي يشهد قمة تقليدية يأمل المتابعون أن تحمل الجزء اليسير من ماضٍ جميل. فالأسبوع السادس يختتم الأحد بلقاء النجمة والأنصار عند الساعة 15.30 على ملعب صيدا البلدي. مباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، إذ يتساوى الفريقان بعدد النقاط (10 لكل منهما)، حيث يحتل الأنصار المركز الثاني، فيما يحتل النجمة المركز الرابع، علماً بأن الصفاء المتصدر والعهد الثالث يملكان 10 نقاط لكل منهما أيضاً.


ويستعيد النجمة مدافعه التونسي حمدي المبروك العائد من الإصابة، فيما يترقب الجمهور النجماوي تمرينة اليوم النهائية التي ستحدد أسماء اللاعبين الذين سيكونون في لائحة الـ 18، وما إذا سيكون حسن المحمد فيها، خصوصاً أنه أصبح جاهزاً ليكون ضمن الـ 18.
ويفتتح الأسبوع السادس اليوم عند الساعة 14.15 بلقاء وحيد يجمع التضامن صور الأخير في الترتيب بنقطة واحدة مع ضيفه الشباب الغازية التاسع برصيد 6 نقاط. ويبدو التضامن في وضع حرج، لكونه لم يفز في أي مباراة من أصل خمس خاضها حتى الآن، وبالتالي فإن «ظهره للحائط» في لقاء اليوم.

يفتتح الأسبوع السادس اليوم
بلقاء وحيد يجمع التضامن صور وضيفه الغازية


وتقام غداً الأحد خمس مباريات، فإضافة الى لقاء النجمة والأنصار، تقام أربع مباريات عند الساعة 14.15. فيلعب العهد مع ضيفه الإخاء الأهلي العاشر بـ 4 نقاط، حيث يتربص العهداويون بأي تعثر كي ينقضوا على الصدارة.
ويستضيف الصفاء المتصدر بـ 10 نقاط السلام زغرتا الثامن بـ 7 نقاط على ملعب بيروت البلدي. ويتشابه الصفاويون مع العهداويين في انتظار تعثّر الفرق الأخرى كي يعززوا صداراتهم.
أما الزغرتاويون فيحضرون الى بيروت وفي نيتهم استعادة نغمة الفوز التي فقدوها في الأسبوعين الأخيرين. لكن مهمتهم لن تكون سهلة أمام خصم عنيد على الصعيد الدفاعي.
وسيفتقد السلام لمهاجمه أبو بكر المل بسبب إيقافه إدارياً نتيجة سوء سلوكه تجاه جمهور الفريق في اللقاء أمام الراسينغ في الأسبوع الرابع.
وسيكون النبي شيت الخامس بـ 9 نقاط ضيفاً على الراسينغ السادس بسبع نقاط على ملعب برج حمود. ويسعى الفريقان الى نسيان الأسبوع الماضي الذي شهد خسارتين للمضيف أمام العهد، وللضيف أمام الأنصار.
ويستضيف طرابلس السابع بـ 7 نقاط فريق شباب الساحل الحادي عشر بـ 4 نقاط على ملعب طرابلس البلدي.